• ×
الأحد 15 ديسمبر 2019 | 12-14-2019

مخطط إسرائيلي جديد لتنفيذ حفريات أسفل البراق

مخطط إسرائيلي جديد لتنفيذ حفريات أسفل البراق
وتين -وكالات 

كشف المحامي قيس يوسف ناصر وهو مدير مركز «بقاء» الفلسطيني للتنظيم والبناء عن أن ما تسمى باللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس التابعة لوزارة الداخلية الاسرائيلية أودعت هذا الاسبوع مخططا هيكليا جديدا لبناء مصاعد وممرات تحت الارض تصل بين الحي اليهودي في البلدة القديمة وساحة البراق، وذلك لربط الحي مباشرة بساحة البراق وبناء مركز لزوار الساحة ومنطقة تجارية قربها.

وبحسب المخطط الجديد فانه سيتم استبدال الدرج المؤدي من الحي اليهودي لساحة البراق والمسمى «درج الراب يهودا هليفي»، بوضع مصعدين كهربائيين يربطان بين الحي اليهودي وساحة البراق، اضافة الى اقامة مركز للزوار ومنطقة تجارية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا». وأوضح ناصر أن المخطط يتطلب تنفيذ حفريات واسعة تحت الارض وتحت ساحة البراق والتي ستنفذها الشركة المذكورة بإشراف سلطة الآثار الإسرائيلية، وهو ما يهدد الاثار العربية والإسلامية في المنطقة بالاندثار من أجل تنفيذ المشروع. ووصف ناصر المشروع بأنه «فصل جديد في تنفيذ المخطط الاسرائيلي الشامل لتحويل ساحة البراق الى مركز للشعب اليهودي والسيطرة التامة على هذه المنطقة».

 0  0  851
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:22 الأحد 15 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )