• ×
الأحد 5 يوليو 2020 | 07-04-2020
احمد الجفن

جميعنا صالحون و هم فقط فاسدون




سادت العادة بين الجميع عندما أصبح تويتر ملجأ لجميع الأطياف و الاعمار و مختلفِ الميول , في التوجهات و الانتماءات حتى أصبح الصالح يخالط الفاسد بلا مبالاة , بل قد يكون بحث الصالح عن الفاسد لإصلاحه او بحث الفاسد عن الصالح لإفساده ، نعم هذه حياتنا مع تويتر...
اصبحت لعبة بوكر اوراق مغلقه و بتهور قد تربح و بتهور قد تخسر و لكن الأكيد ان من يدير هذه اللعبة ويوزع الاوراق في جميع الاتجهات دائماً " أهدافه " تربح ، و لو خسر لحظه يعود ويربح , و يعلم أنه الرابح الأكبر , لهذا صنعت لعبة بأسم " تويتر "

عندما كنا في مجتمع لا يعرف وسائل التواصل الإجتماعي كنا ننكر و جودنا بين الفاسدين و نتفاخر بتجاهلنا لهم حتى لا نفسد صفحاتٍ بيضاء وضعت لغيرهم من الصالحين و حتى لا نقع في فخ حواراتهم و نكون قد القينا بأنفسنا في وحل ملطخ لن نخرج منه كما دخلناه ، إلا اننا اليوم نتفاخر بتحاورنا معهم و نتطلع لإلجامهم رغم أنهم على أخطائهم مستمرين و غير مبالين ، هكذا تمادوا في الأخطاء ، الصالحون سمحوا بذلك ناقشوهم فأعطوهم رفعه ، و اصبح من لا شأن له صاحب شأن و الشأن كله له .

وليتنا اعتبرنا بما قيل في بيت الشعر هذا .
فَالصَّمْتُ عَنْ جَاهِلٍ أَوْ أَحْمَقٍ شَرَفٌ *** أَيْضًا وَفِيهِ لِصَوْنِ الْعِرْضِ إِصْلاحُ

في كل مرة يكسب الصالحون رهانهم في المقابل الفاسدون يخسرون ... و لكنهم حجزوا مكاناً لاطروحاتهم و جعلوا يروجون لها من منابر الصالحين , فتكسب رضا الفاسدين , تسود وتروج بينهم , ويصبح قادتهم مناظلين , و جمهورهم مضطهدين , وتتعدد ثقافاتهم حتى يسلم بها على أنها حقوق للأخرين , هكذا تقلب الأية , الصالحين يصبحون فاسدين ويتركون منابرهم للفاسدين , و تلتصق بهم احاديث سابقين كانت يوماً اشاعات أطلقها من كانوا يوماً فاسدين .

عندها تدور حلقة بين المتابعين إين هم الصالحون ؟ ومن يكونون ؟ ومن هم الفاسدون ؟ وياترى نحن الأن مع من نكون ؟



بواسطة : احمد الجفن
 1  0  11.7K

جديد المقالات

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

كانت خطوة شجاعة تلك التي أقدم عليها المعلق الرياضي السابق نبيل نقشبندي وهو يعتذر أو يستقيل من...

سلطان السيف

اخترنا لك

الأشعة المقطعية تكشف عن راهب محنط داخل تمثال

الأشعة المقطعية تكشف عن راهب محنط داخل تمثال

ليس من المستغرب أن جنوب شرق آسيا هي موطن لعدد لا يحصى من تماثيل بوذا القديمة ، ولكن عندما يحتوي أحد تلك التماثيل على راهب محنط ، فهذا أمر مفاجئ بالتأكيد. .

07-04-2020 | 0 | 2.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:18 الأحد 5 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )