• ×
الأحد 31 مايو 2020 | 05-30-2020

شركة جديدة للتكنولوجيا الحيوية يدعمها بعض أكبر مستثمري وادي السيليكون تنوي المنافسة وخفض الأسعار

شركة جديدة للتكنولوجيا الحيوية يدعمها بعض أكبر مستثمري وادي السيليكون تنوي المنافسة وخفض الأسعار
وتين - بريدة 
  1. EQRx تطلق الاثنين بمبلغ 200 مليون دولار في رأس المال الاستثماري
  2. تواجه الشركة تحديات لخفض التكاليف ، وتغطية الأدوية الجديدة

تعتقد شركة جديدة للتكنولوجيا الحيوية يدعمها بعض أكبر مستثمري وادي السيليكون أن بإمكانها تخفيف بعض من ارتفاع أسعار الأدوية.

أعلنت الشركة ، EQRx ، أن غرضًا صريحًا هو تطوير الأدوية بأسعار تقل بنسبة 66٪ عن أسعار الأدوية الحالية ذات العلامات التجارية.

بقيادة فريق من المطلعين على التكنولوجيا الحيوية ومدعوم بحوالي 200 مليون دولار من الأموال الخاصة ، وتقول الشركة أن لديها أجندة طموحة تتمثل بتطوير دواء واحد في خمس سنوات ، و 10 في العقد التالي. وهي تخطط للعمل في نطاقات مكلفة مثل السرطان والأمراض الوراثية.

قال الرئيس التنفيذي ألكسيس بوريسي إنه يرى انفصامًا بين الأدوية الجديدة المبتكرة المتوفرة الآن والمشاكل المالية التي تواجه المرضى ، و أضاف ، حوالي 24 ٪ من الأميركيين يتحدثون عن مشاكل في تناول الأدوية الموصوفة، كما هو الإجهاد المالي الشديد لمن يعانون من أمراض مثل السرطان وفقًا لمؤسسة Kaiser Family Foundation .

وقال بوريسي: "نحن في هذا العصر الذهبي ، لكن من الواضح أن هناك شيئًا غير صحيح". "نعتقد أنه يمكننا صنع أدوية جديدة وتقديمها إلى المحتاجين بطريقة يستطيع المجتمع تحملها بطريقة مستدامة".

EQRx تركز على سوق الأسماء التجارية باهظة الثمن ، حيث تتمتع الأدوية عادة بحماية براءات الاختراع وتواجه منافسة أقل في الأسعار.

وقال ستيفن بيرسون ، مؤسس ورئيس معهد المراجعة السريرية والاقتصادية ، وهو مؤسسة مستقلة غير ربحية ، إن "هؤلاء الناس سيتعين عليهم أن يخرجوا بسرعة ونأمل أن ينمو عددًا سريعًا من الأدوية وأن ينموا بسرعة كبيرة". أما عن فعالية الأدوية قال " آمل بالتأكيد أن تنجح."


تم إطلاق EQRx يوم الاثنين في بداية مؤتمر الرعاية الصحية JPMorgan Chase & Co. ، وهو أكبر حدث في العام لصناعة الأدوية البيولوجية.


 0  0  7.2K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:32 الأحد 31 مايو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )