• ×
الثلاثاء 25 فبراير 2020 | 02-24-2020

السلطة الفلسطينية تمنع استيراد العجول من إسرائيل و الأخيرة تمنع صادراتهم الزراعية عبر الأردن

السلطة الفلسطينية تمنع استيراد العجول من إسرائيل و الأخيرة تمنع صادراتهم الزراعية عبر الأردن
وتين - رويترز 
وفقاً لوكالات أنباء ، قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري يوم السبت إن إسرائيل صعّدت حربا تجارية مع الفلسطينيين بمنع صادراتهم الزراعية عبر الأردن.

وفتحت إسرائيل والسلطة الفلسطينية جبهة جديدة في صراعهما المستمر منذ عقود بنزاع تجاري بدأ في أكتوبر تشرين الأول وتصاعد خلال الأسبوع الماضي.

وقال العطاري لإذاعة صوت فلسطين ”يوم أمس، مدير المعابر الإسرائيلية أبلغ كل المصدرين وكل الجهات ذات الاختصاص أنه اعتبارا من يوم الأحد القادم، بمعنى يوم غد، سيُمنع تنقل البضائع الزراعية الفلسطينية عبر المعبر الأردني إلى الأسواق العالمية“.

وأعلنت السلطة الفلسطينية في أكتوبر تشرين الأول مقاطعة استيراد العجول من إسرائيل. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت مطلع الأسبوع الماضي إنه سيوقف جميع الواردات الزراعية من السلطة الفلسطينية الأمر الذي دفعها إلى القول إنها ستوقف واردات المنتجات الزراعية وعصير الفاكهة والمياه المعبأة في زجاجات**‬ من إسرائيل.

وأدت هذه التحركات المتبادلة إلى توتر العلاقات التجارية التي ظلت قوية بشكل عام منذ توقيع الجانبين اتفاقات سلام مؤقتة في تسعينيات القرن الماضي، حتى أنها صمدت في وجه انهيار مفاوضات السلام عام 2014.

وازداد التوتر بين الجانبين بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطة للسلام في الشرق الأوسط أدت إلى سلسلة من وقائع العنف في القدس والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وتعكس تصرفات السلطة الفلسطينية في جزء منها جهودا أكبر لإنهاء ما يعتبره قادتها اعتمادا كبيرا على الأسواق الإسرائيلية.




 0  0  2.2K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 الثلاثاء 25 فبراير 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )