• ×
الجمعة 24 يناير 2020 | 01-23-2020

اليمن و لبنان تفقدان حقيهما في التصويت داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة

اليمن و لبنان تفقدان حقيهما في التصويت داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة
وتين - الرياض 
فقدت سبع دول أعضاء في الأمم المتحدة حقوقها في التصويت في الجمعية العامة بسبب عدم دفع الاشتراكات في ميزانية المنظمة. جاء ذلك على موقع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 12 يناير.

و الحديث يدور حول فنزويلا ولبنان واليمن وغامبيا وليسوتو وتونغا وجمهورية أفريقيا الوسطى.

كما هناك 10 دول لديها ديون ، لكن جزر القمر وسان تومي وبرينسيبي والصومال سمح لها بالتصويت في الجمعية العامة حتى نهاية الدورة 74 الحالية ، والتي ستنتهي في سبتمبر.


وفقا للمادة " 19" من ميثاق الأمم المتحدة ، يُحرم أي بلد من حق التصويت إذا كانت ديونها تساوي أو تزيد عن مقدار الاشتراكات لسنتين كاملتين سابقتين. في الوقت نفسه ، سوف تحتفظ الدولة بيتصويتها إذا اعترفت بأن التأخير حدث بسبب ظروف خارجة عن إرادتها.

صرح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان هاك لوسائل إعلام بأن الدول السبع جميعها ستكون قادرة على مواصلة المشاركة في التصويت إذا دفعت المبالغ اللازمة قبل التصويت المقبل في الجمعية العامة.


تأسست منظمة الأمم المتحدة في أكتوبر 1945 في مدينة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا الأمريكية، تبعاً لمؤتمر دومبارتون أوكس الذي عقد في العاصمة واشنطن. يتم تمويل المنظمة من خلال المساهمات المقدرة والمساهمات الطوعية من الدول الأعضاء فيها. توجد مكاتب رئيسية أخرى في جنيف ونيروبي وفيينا. وتشمل أهدافها الحفاظ على السلام والأمن الدوليين ، وحماية حقوق الإنسان ، وتقديم المساعدات الإنسانية ، وتعزيز التنمية المستدامة ، ودعم القانون الدولي .

و عضوية الأمم المتحدة مفتوحة أمام كل الدول التي تقبل إلتزامات ميثاق الأمم المتحدة وحكمها. و منذ عام 2011 بعد تقسيم السودان أصبح هناك 193 دولة كأعضاء في المنظمة





صور : UN Photo/Rick Bajornas
مبنى الأمانة العامة للأمم المتحدة

 0  0  2.0K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:35 الجمعة 24 يناير 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )