• ×
الخميس 21 نوفمبر 2019 | 11-20-2019

أوكتافارما تنشر تحديثاً حول تطور منتج ساب كيو-8، وهو عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب تحت الجلد، في مؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي 2019

أوكتافارما تنشر تحديثاً حول تطور منتج ساب كيو-8، وهو عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب تحت الجلد، في مؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي 2019
وتين - دبي 
أعلنت "أوكتافارما" أنه تم اليوم تقديم تحديث جديد حول خطة التطوير السريري والبيانات ما قبل السريرية الخاصة بمنتج "ساب كيو-8" في ندوة علمية عُقدت ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي "آي إس تي إتش" في ملبورن بأستراليا. ويجمع منتج "ساب كيو-8" بين "سيموكتوكوج ألفا" وهو عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب تحت الجلد والمأخوذ من سلسلة الخلايا البشرية، مع أجزاء من بروتين عامل "فون ويلبراند" ("في دبليو إف") المأشوب والمنتَج داخل سلسلة الخلايا البشرية، وذلك في مقاربة مبتكرة تهدف إلى تسهيل امتصاص عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب في الدورة الدموية.

وقالت لاريسا بيليانسكايا، رئيسة وحدة الأعمال الدولية لأمراض الدم في شركة "أوكتافارما" في هذا السياق: "يسرنا مشاركة أحدث البيانات وخطط التطورات السريرية لمنتج ’ساب كيو-8‘ مع مجتمع مرض ’هيموفيليا‘ خلال فعاليات مؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي. نحن على يقين بأن تقديم عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب تحت الجلد سيؤدي دوراً حيوياً في مساعدة المرضى بالحصول على علاج ’متطور‘ لمرض ’هيموفيليا (أ)‘، ونحن مسرورون بالبيانات ما قبل السريرية لمنتج ’ساب كيو-8‘ والقبول الذي حاز عليه في صفوف مجتمع مرض ’هيموفيليا‘".

بدوره أضاف أولاف والتر، عضو مجلس الإدارة في "أوكتافارما": "تلتزم ’أوكتافارما‘ بتحسين حياة المرضى المصابين باضطرابات التخثر، وإننا فخورون لتطويرنا منتجاً يتمتع بهذه الإمكانيات لتلبية هذه الحاجة الماسة للأفراد المصابين بمرض ’هيموفيليا (أ)‘. يتزامن مؤتمر الجمعية الدولية للتخثر والركود الدموي مع تسجيل أول مريض في المرحلة 1/2 من دراسة منتج ’ساب كيو-8‘ للمرضى الذين تم علاجهم سابقاً من مرض ’هيموفيليا (أ)، وهو إنجاز رئيسي في التطور الرئيسي لهذا المنتج الدوائي".

وقامت الندوة التي عُقدت تحت عنوان: "مستقبل مرض ’هيموفيليا (أ)‘: مناقشة منتجة ’ساب كيو-8‘، تطور في عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب تحت الجلد استناداً إلى ’ سيموكتوكوج ألفا‘"، بتسليط الضوء على كيف يمكن لمنتج "ساب كيو-8" تلبية الاحتياجات طويلة الأمد للمصابين بمرض "هيموفيليا (أ)". هذا ويشكل الحقن الوريدي المنتظم لعامل التخثر الثامن عبئاً كبيراً على المصابين بمرض "هيموفيليا (أ) وعائلاتهم، وعليه يمكن لطرق بديلة لإعطاء الدواء التقليل من هذا العبء وتحسين الالتزام بالعلاج الوقائي.

وترأس أندرياس تيدي (كلية هانوفر الطبية في هانوفر بألمانيا) الندوة، واستعرض صلة منتج "ساب كيو-8" في مجال علاج مرض "هيموفيليا (أ)" المتطور. من جانبه بحث روبرت سيدونيو (كلية الطب في جامعة أموري ومركز ألفاك لعلاج السرطان واضطرابات الدم، أتلانتا، الولايات المتحدة) استخدام أسلوب علاج عامل التخثر الثامن كمقاربة طبيعية لإعادة القدرة على التخثر لدى مرضى "هيموفيليا (أ)". واضطلع فوائد العلاج الوقائي المبكر بعامل التخثر الثامن، ومن ضمن ذلك الوقاية من تطور المثبطات والنزيف داخل الجمجمة، وتقليل إصابات المفاصل طويلة الأمد، والتغلب على التحديات الناجمة عن الحقن الوريدي.

من جهته أوضح غيدو كوهلا (قسم الأبحاث والتطوير في "أوكتافارما"، برلين، ألمانيا) المبرر وراء تطوير "ساب كيو-8" وتحدي تحقيق توافر بيولوجي كافٍ من عامل التحثر الثامن بعد إعطاء الدواء تحت الجلد. هذا وأظهرت البيانات في النماذج ما قبل السريرية على الحيوانات توافراً بيولوجياً مرتفعاً من عامل التخثر الثامن بعد إعطاء "ساب كيو-8" تحت الجلد، وبقاءً أطول بثلاث مرات للعمر النصفي لعامل التخثر الثامن مقارنة بمجرد حقن عامل التخثر الثامن.

وتطرق أندرياس تيدي (كلية هانوفر الطبية في هانوفر بألمانيا) إلى مسألة المخاطر المناعية للعلاجات المقدمة تحت الجلد أو عن طريق الوريد، وأشار إلى عدم وجود أي أدلة تثبت اختلاف المخاطر. وتمت دراسة استمناع منتج "ساب كيو-8" على الفئران وأدى الحقن تحت الجلد لمنتج "ساب كيو-8" لتطوّرٍ أبطأ للأجسام المضادة لعامل التخثر الثامن بالمقارنة مع الحقن الوريدي لعامل التخثر الثامن في الظروف ما قبل السريرية.

وتم استعراض برنامج التطوير السريري لمنتج "ساب كيو-8" من قبل سيجورد نوب ("اوكتافارما إيه جي"، لاخن، سويسرا)، وسيتم قريباً إدراج أول مريض في المرحلة 1/2 بهدف تقييم السلامة الدوائية لمنتج "ساب كيو-8" في مرضى "هيموفيليا (أ)" الذين تمت معالجتهم سابقاً، وستحدد نتائج هذه الدراسة جرعات "ساب كيو-8" في المرحلة 3 المستقبلية للدراسات على الراشدين والأطفال.

لمحة عن مرض "هيموفيليا (أ)":

يعتبر مرض "هيموفيليا (أ)" اضطراباً وراثياً مرتبطاً بالصبغي "إكس" وناتجاً عن نقصٍ في عامل التخثر الثامن الذي إن لم يتمّ علاجه قد يؤدي إلى النزيف في العضلات والمفاصل، وبالتالي إلى الاعتلال المفصلي وإلى حالة مرضية حادة. ويسمح العلاج الوقائي الذي يقوم على استبدال عامل التخثر الثامن بتقليص عدد حوادث النزيف وخطر الإصابة بأضرار دائمة في المفاصل. ويصيب هذا الاضطراب واحداً من بين 5,000-10,000 رجلاً في جميع أنحاء العالم. وعلى الصعيد العالمي، لا تزال نحو 75 في المائة من حالات مرض "الهيموفيليا" من دون تشخيص أو علاج. ويمثّل تطوير الأجسام المضادة التي تعمل على تحييد عامل التخثر الثامن (مثبطات عامل التخثر الثامن) ضد عامل التخثر الثامن المحقون، المضاعفات الأكثر خطورة في علاج "الهيموفيليا". وتصل نسبة الخطر التراكمي لتطوير مثبطات لعامل التخثر الثامن حالياً إلى 39 في المائة.

لمحة عن "أوكتافارما"

تتمثل رؤية "أوكتافارما" في أن "شغفنا يدفعنا إلى تقديم حلول صحية جديدة لتحسين حياة الإنسان". وتعتبر شركة "أوكتافارما"، التي تتخذ من لاخن بسويسرا مقراً رئيسياً لها، واحدةً من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، حيث تعمل على تطوير وإنتاج البروتينات البشرية من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. وباعتبارها شركة عائلية، تؤمن "أوكتافارما" في الاستثمار لإحداث فرق في حياة الأفراد، وهي تستثمر في ذلك منذ عام 1983، لأن هذا الهدف يجري في عروقنا. وتتمثل قيم الشركة في الملكية والنزاهة والقيادة والاستدامة وريادة الأعمال.

وفي عام 2018، حققت المجموعة عائدات بقيمة 1.8 مليار يورو، في حين بلغ الدخل التشغيلي 346 مليون يورو واستثمرت مبلغ 240 مليون يورو في الأبحاث والتطوير والنفقات الرأسماليّة لضمان الازدهار في المستقبل. ويعمل لدى "أوكتافارما" أكثر من 8,314 موظف في جميع أنحاء العالم لدعم علاج المرضى في 115 دولة بمنتجات ضمن ثلاثة مجالات علاجية تشمل:

• أمراض الدم (اضطرابات تجلّط الدم)
• العلاج المناعي (اضطرابات المناعة)
• الرعاية المركزة للحالات الحرجة

وتجدر الإشارة إلى أن "أوكتافارما" تمتلك سبعة مواقع متخصصة في مجال البحوث والتطوير وستّ منشآت تصنيع فائقة التطور في كلّ من النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد.

 0  0  33.5K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:21 الخميس 21 نوفمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )