• ×
الأحد 8 ديسمبر 2019 | 12-07-2019

فلوريدا : اعتقال صبي يبلغ من العمر 15 خطط لمذبحة جماعية في مدرسته

فلوريدا : اعتقال صبي يبلغ من العمر 15 خطط لمذبحة جماعية في مدرسته
وتين - أونلاين 
قُبض على صبي يبلغ من العمر 15 عامًا بتهمة التآمر لتنفيذ عملية إطلاق نار جماعي في مدرسته الثانوية في فلوريدا ، بعد أن قال مسؤولون إن زملاء المشتبه به شاهدوا خطته التفصيلية على حاسوبه المحمول ونبهوا السلطات.


تم احتجاز الطالب الذي لم يكشف عن اسمه في أكاديمية كرومز لتكنولوجيا المعلومات في سانفورد يوم الثلاثاء ووجهت إليه تهمة تهديد كتابي بالقتل أو الإضرار الجسدي أو القيام بإطلاق نار جماعي.

ووفقًا لإدارة شرطة سانفورد ، فقد انزعج المشتبه به الأحداث بعد أن ضحك عليه طلاب آخرون عندما رن هاتفه المحمول في دروس اللغة الإسبانية.

ثم فتح الشاب الغاضب جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به وشرع في كتابة بيان بعنوان "كيف سأفعل ذلك" ، يحدد خطته لتنفيذ هجوم قاتل على مدرسته ، وفقًا لتقرير الشرطة .

وتقول الشرطة إن الوثيقة تضمنت سطراً "شخصًا ما يطلق النار على هذا المكان من فضلك".

ايضاً كتب :" أريد أن أقتل كل شخص داخل هذه المدرسة " باستخدام كلمات بذيئة و اضاف " لا توجد حياة قيمة في هذا المكان ".

كما وجدوا هذا النص ‘أول شيء هو الحصول على سلاح آلي وبندقية. تمتص هذه الدولة [كلمة بذيئة] لذا ربما سأكون قادرًا على الحصول عليها بسهولة طالما أن لدي الأموال ".

ألقى اثنان من زملاء المشتبه به نظرة على شاشة الكمبيوتر المحمول الخاصة به وأصبحوا قلقين مما قرأوه هناك ، لدرجة أن أحدهم التقط صورة للنص المكتوب.

ثم ذهب الطلاب إلى مسؤول بالمدرسة للإبلاغ عن الحادث ، مما دفع بالقبض على زميلهم في الفصل.

وفقا للشرطة ، عندما فتش الضباط جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به ، لم يتمكنوا من العثور على وثيقة تحدد خطة إطلاق النار في المدرسة.

تم نقل الطفل البالغ من العمر 15 عامًا لاحقًا إلى مركز تقييم الأحداث في مقاطعة سيمينول ، حيث ذكر أنه كره مدرسته وأمريكا.

وقال مدير أكاديمية كرومز " براندون هانشو" في رسالة تلقائية أرسلت إلى أولياء الأمور يوم الثلاثاء إن التهديدات من أي نوع لن يتم التغاضي عنها ، وأن الطالب المعني تم ضبطه.

وطمأن الآباء أيضًا أن حرم المدرسة آمن.

أصدر قائد شرطة سانفورد سيسيل سميث بيانًا امتدح فيه الطالبتين اللتين تقدمتا على "الحيلة والمسؤولية" التي ساعدت في إحباط "حدث مأساوي وعنيف".

كما أشاد عمدة سانفورد جيف تريبلت بتصرفات زملاء المشتبه به ومسؤولي المدرسة ، إن هذا الحادث يدل على أن "النظام يعمل

وقال تريبلت: "لقد عرف هذان الطالبان أن عليهما واجب ومسؤولية تجاههما ولأقرانهما في التصرف ، وقد فعلا ذلك فورًا". ‘تصرف مسؤول المدرسة دون تردد لضمان بقاء المدرسة آمنة.
إن العمل معًا والثقة ببعضنا البعض والثقة بالعملية أسفرت عن حل سريع وآمن.

ويأتي الحادث في فلوريدا بعد أقل من أسبوع من فتح ناثانيل بيرهو البالغ من العمر 16 عامًا النار في مدرسة سوجس الثانوية في سانتا كلاريتا بولاية كاليفورنيا ، مما أسفر عن مقتل طالبين وإصابة ثلاثة آخرين ، قبل أن يطلق النار على رأسه.






 0  0  5.7K

أخبار قد تعجبك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 الأحد 8 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )