• ×
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 | 10-18-2021

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن انها وافقت على صفقة اسلحة مع السعودية

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن انها وافقت على صفقة اسلحة مع السعودية
رويترز 
قالت وكالة رويترز إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على طلب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بشأن اتفاقية عسكرية مع السعودية تغطي ما يصل إلى 500 مليون دولار من ما أسمته خدمات الدعم العسكري للسعودية .

ومن المتوقع أن توفر هذه الإتفاقية حزمة من خدمات الدعم و الصيانة المستمرة لمجموعة واسعة من طائرات الهليكوبتر ، بما في ذلك اسطول مستقبلي من طائرات هيليكوبتر" شينوك 47 " من شركة بوينغ .

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن الصفقة بين البلدين سوف تدعم السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأهداف الأمن القومي من خلال المساعدة في تحسين أمن دولة صديقة لا تزال تشكل قوة مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وتعد السعودية من أكثر الدول انفاقاً على التسلح وشهد هذا الإنفاق مؤخراً تنويعاً للمصادر مما جعل الشركات العالمية تخشى أن تفقد مستورداً ضخماً كالسعودية ، كما أن أحد أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ بنقل التقنيات العالمية لتصبح مصنعة محلياً سوف يساهم بجعل نسبة كبيرة من هذا الأنفاق محلياً مما يجعل ايضاً كبار المصنعين في العالم ينظرون إلى الصفقات على أنها فرصاً قد لا تتكرر .


وتعد الصفقات التي يتم الإعلان عنها من وقت إلى أخر ، جزء من الاتفاقيات التي قامت بها إدارة ترمب مع السعودية و التي بلغت مليارات الدولارات .


Image by Ronald Kötz from Pixabay

 0  0  10.9K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 21:56 الثلاثاء 19 أكتوبر 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )