• ×
الإثنين 26 يوليو 2021 | 07-25-2021

إيلون ماسك يبدأ حرباً جديدة ضد فيسبوك و واتس أب بسبب انتهاكات الخصوصية

إيلون ماسك يبدأ حرباً جديدة ضد فيسبوك و واتس أب بسبب انتهاكات الخصوصية
وتين - بريدة 
قطب التكنولوجيا إيلون ماسك - المعروف على نطاق واسع بتقنية السيارات صديقة البيئة - انتقل إلى تويتر يوم الخميس لانتقاد فيسبوك بسبب آخر تحديثات لسياسة الخصوصية وحول تطبيق المراسلة المشفر واتس أب الذي يُفترض أنه آمن.

كما أوصى ماسك للمستخدمين باختيار تطبيق المراسلة المشفر " Signal " سقنال كبديل لبرامج التواصل الإجتماعي التي بدأت بالسيطرة على العالم وتوجيه المحتوى وفق سياستها و أجندتها السياسية.

هذه التغريدة حصلت على ريتويت " إعادة تغريد " من قبل المدير التنفيذي لتويتر "جاك دورسي "

بعد فترة وجيزة ، غردت Signal بأنها تعمل على التعامل مع زيادة المستخدمين الجدد.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتشاجر فيها ماسك علنًا مع فيسبوك بشأن مخاوف تتعلق بالخصوصية ، في عام 2018 ، لم تتم إزالة صفحته الشخصية على فيسبوك فحسب ، بل تمت إزالة صفحة شركتيه تيسلا Tesla و SpaceX. ومع ذلك ، فإن موقفه في المعركة الطويلة بين سقنل " Signal " و واتس أب " WhatsApp " ليس بعيدًا عن القاعدة.

كلا التطبيقين يعتمدون على المرسلة المشفرة ومر خلال السنوات الماضية لتصحيح أخطاء تنتهك الخصوصية .

إلا أن واتس أب حالياً بدأ بجمع بيانات مستخدم معينة بشكل علني لمشاركتها مع الشركة الأم فيسبوك ، في أحدث تغيير في سياستها التي يعتبرها البعض إستغلال البيانات لصالح الشركة الأم لأغراض متعددة وبشكل رئيسي في مجال الإعلانات.

في المقابل ، لدى سقنل " Signal " تاريخ في محاربة أي كيان يطلب البيانات الشخصية ، ويضيف ميزات لإخفاء الهوية الشخصية قدر الإمكان.

عندما غرد إيلون ماسك قالت الشركة أنها تواجه مشاكل بسبب الضغط الكبير على سيرفراتها بسبب عمليات التسجيل ، وقالت أن هناك العديد من المشتركين الجدد قد تأخر وصول التوثيق إليهم بسبب الكم الهائل من عملية طلب التحقق " تم تأخير رموز التحقق حاليًا عبر العديد من مقدمي الخدمة لأن الكثير من الأشخاص الجدد يحاولون الانضمام إلى سنقل Signal في الوقت الحالي (بالكاد يمكننا التسجيل ). نحن نعمل مع شركات النقل لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن. أصبر.


لاحقاً قالت سقنل " يجب أن يتمكن الجميع من التسجيل دون تأخير مرة أخرى. شكرًا لجميع شركات النقل التي قلبت المفاتيح الصحيحة حتى يتمكن الأشخاص من الاستمرار في التسجيل ".


سقنل هو تطبيق تثبيت نموذجي بنقرة واحدة يمكن العثور عليه في الأسواق العادية مثل متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple ، ويعمل تمامًا مثل تطبيق المراسلة النصية المعتاد.

يعتبر تطوير مفتوح المصدر تقدمه مؤسسة Signal Foundation غير الربحية مجانًا ، وقد اشتهر باستخدامه لسنوات من قبل رموز الخصوصية البارزة مثل إدوارد سنودن.




image

 0  0  38.0K

إعلانات سبيكول

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:34 الإثنين 26 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )