• ×
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 | 10-18-2021

روسيا تعلن عن موعد أطلاق سيارتها الكهربائية من " كاماز "

روسيا تعلن عن موعد أطلاق سيارتها الكهربائية من " كاماز "
وتين - ريا نوفوستي / صور : مكسيم بلينوف 
أول سيارة كهربائية روسية صغيرة الحجم "كاما -1"

بدأت شركة السيارات الروسية " كاماز " ، المعروفة كشركة مصنعة للشاحنات والمعدات الخاصة بالبحث عن مكانه جديدة لنفسها في عالم السيارات الحديثة .

حيث قدمت الشركة في افتتاح معرض Vuzpromexpo ، أول سيارة كهربائية صغيرة الحجم للمدينة من سلسلة "Kama-1" الروسية.

هذا التطور جاء بالتعاون مع جامعة سانت بطرسبرغ بوليتكنيك ، التي وعدت بمستقبل عظيم.

وفقًا للخصائص المعلنة ، يبلغ طول المركبة بثلاثة أبواب 3.4 متر ، والعرض 1.7 متر.
يوجد في المركبة أربعة مقاعد للركاب وحجرة للأمتعة ، ويصل مدى السيارة الكهربائية إلى 250 كيلومترًا ويمكن أن تصل سرعتها إلى 150 كيلومترًا في الساعة.

كما يتم إعادة شحن البطارية بالكامل في الوضع العادي - ست ساعات ، في الوضع المعجل - 20 دقيقة. التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة - في 6.7 ثانية

كان العمل في المشروع سريعًا للغاية - بدأ في ديسمبر 2018 ، في غضون عامين فقط كان من الممكن إنشاء ما يسمى بالتوأم الرقمي وعمل نموذج أولي تجريبي.

قد تكون متاحة للمشترين العاديين اعتبارًا من عام 2021.

في وقت سابق ، طرح رجل الأعمال الروسي ميخائيل بروخوروف فكرة إنشاء سيارة هجينة حضرية في روسيا - في عام 2010 تم تقديم مشروع Yo-mobile ، الذي يجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي. بحيث تكون تكلفة المركبة "yo-mobile" 350-450 ألف روبل.

بدأ المشروع على نطاق واسع: في عام 2011 ، ثم تم إطلاق موقع على شبكة الإنترنت مع إمكانية الطلب المسبق ، وتم التخطيط لبدء الإنتاج في عام 2012. ثم تم تأجيله لمدة عامين ، وفي عام 2014 تخلى بروخوروف عن المشروع بسبب استحالة تنفيذه في ظل الوضع الاقتصادي الحالي.

وفقًا لـ Oleg Klyavin ، نائب رئيس مركز كفاءة NTI في SPbPU ، فإن السيارة الكهربائية ، التي تهيمن عليها المكونات الروسية ، مخصصة للسوق الشامل - من المستهلكين الأفراد إلى خدمات مشاركة السيارات وخدمات التوصيل.

لم يتم الإعلان عن السعر النهائي.

 0  0  9.1K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:29 الثلاثاء 19 أكتوبر 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )