• ×
السبت 12 يونيو 2021 | 06-11-2021

الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل تجنب وسائل الإعلام بعد سقوط برج

الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل تجنب وسائل الإعلام بعد سقوط برج
وتين - متابعات 
دمر الجيش الإسرائيلي برج مكون من 12 طابقا في مدينة غزة كان يضم وكالة أسوشيتيد برس الأمريكية وقناة الجزيرة الممولة من قطر ، بالإضافة إلى مكاتب وشقق أخرى ، مما خلف كومة ضخمة من المباني المحطمة.

وقالت إسرائيل إن هذا المبنى له علاقة بماوصفتهم بالمتشددين بينما أصابت صواريخ فلسطينية تل أبيب يوم السبت دون أي مؤشر على انتهاء أسبوع من القتال.

يذكر أن إسرائيل قالت أنه قدمت تحذيرا مسبقا عن موعد الضربة حتى يمكن إخلائها وقالت في وقت لاحق إن المبنى يحتوي على أصول عسكرية لحركة حماس التي تدير غزة.

كما قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي إن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل أن "ضمان سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة هي مسؤولية قصوى".

كما أدانت وكالة الأسوشييتد برس وقناة الجزيرة الهجوم بشدة.

ويقول فلسطينيون ان 139 شخصا على الاقل بينهم 39 طفلا قتلوا في غزة منذ اندلاع الصراع يوم الاثنين.

وأبلغت إسرائيل عن 10 قتلى بينهم طفلان.

-------

وفر السكان في تل أبيب للاحتماء وسط صفارات الإنذار حيث أطلق نشطاء حماس وابل من الصواريخ. قال مسعفون إن أحدهم أصاب مجمعا سكنيا في ضاحية رمات غان ، مما أسفر عن مقتل رجل يبلغ من العمر 50 عاما.

وقالت الجماعة إن الصواريخ ردت على الضربات الليلية على مخيم شاطئ غزة للاجئين ، حيث قتلت امرأة وأربعة من أطفالها عندما قصف منزلها. وقال مسعفون إن خمسة آخرين ماتوا. وقالت إسرائيل إنها استهدفت شقة تستخدمها حماس.


 0  0  13.6K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 21:23 السبت 12 يونيو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )