• ×
الجمعة 24 سبتمبر 2021 | 09-23-2021

وزير الخارجية الأمريكي يعلن دعمه لإسرائيل في هجماتها العدوانية على #غزة واصفاً ذلك بالدفاع عن النفس

وزير الخارجية الأمريكي يعلن دعمه لإسرائيل في هجماتها العدوانية على #غزة واصفاً ذلك بالدفاع عن النفس
وتين - وكالات 


بعد انتقادات لبطء ردها على الاشتبكات الإسرائيلية الفلسطينية المتصاعدة ، أرسلت إدارة بايدن الأربعاء مبعوثًا للطوارئ إلى المنطقة وقالت إن إسرائيل تتحمل "عبئًا إضافيًا" لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين مع ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين.

كما كرر وزير الخارجية الأمريكي بلينكين ماوصف بأنه دعم لإسرائيل في هجماتها العدوانية تجاه غزة و مناطق فلسطينية و قال بلينكن " إن لإسرائيل الحق إسرائيل المشروع في الدفاع عن نفسها". لكنه أعرب عن أسفه لعدد القتلى الفلسطينيين ، الذي كان أعلى بكثير من القتلى الإسرائيليين ومن بينهم أطفال.

وقصفت إسرائيل قطاع غزة للقضاء على نشطاء حماس الذين يطلقون الصواريخ على المدن الإسرائيلية وتسببت تلك الغارات الجوية الإسرائيلية بتدمير مجمعات سكنية مدنية .

و قال بلينكين: "هناك تمييز واضح ومطلق للغاية بين منظمة إرهابية ، حماس ، تمطر بشكل عشوائي الصواريخ ، وتستهدف المدنيين في الواقع ، ورد إسرائيل بالدفاع عن نفسها ، وهو استهداف الإرهابيين الذين يلقون الصواريخ على إسرائيل". .


وأضاف: "لكن ، كلما رأينا خسائر في صفوف المدنيين ، ولا سيما عندما نرى أطفالًا محاصرين في تبادل إطلاق النار يفقدون حياتهم ، يكون لذلك تأثير قوي. أعتقد أن إسرائيل تتحمل عبئًا إضافيًا في محاولة القيام بكل ما في وسعها لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين ، حتى لو كانت ترد بشكل صحيح دفاعًا عن شعبها ".

كان بلينكين يرد على سؤال أحد المراسلين في إيجاز حول ما إذا كان رد إسرائيل متناسبًا ، بالنظر إلى عدد الوفيات غير المتكافئ. أبلغت إسرائيل عن ستة قتلى ؛ ويقول مسؤولون فلسطينيون إن أكثر من 68 شخصا ، بينهم نحو 12 طفلا ، قتلوا في غزة.

و انتقد العديد من النقاد ، بمن فيهم بعض الدبلوماسيين والديمقراطيين التقدميين ، الرئيس بايدن لفشله في التحدث أو التصرف عاجلا ، بعد أن فتحت الشرطة الإسرائيلية النار على المصلين الفلسطينيين والمتظاهرين في المسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان في نهاية الأسبوع الماضي.

ويمثل رأي الحكومة الامريكية تأييداً للحرب و الإنتهاكات التي تشنها إسرائيل على المناطق العربية و المدن الفلسطينية.




 0  0  19.8K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:49 الجمعة 24 سبتمبر 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )