• ×
الأربعاء 8 يوليو 2020 | 07-07-2020

النفط يرسو بالقرب من 33 دولار للبرميل وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين

النفط يرسو بالقرب من 33 دولار للبرميل وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين
وتين - وكالات 
تم تثبيت النفط بالقرب من 33 دولارًا للبرميل حيث زادت حرب الكلمات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين من الحذر بشأن آفاق الانتعاش العالمي في الطلب.

حذرت الصين يوم الأحد من أن البعض في الولايات المتحدة يدفعون البلاد نحو حرب باردة جديدة ، مما أثار مخاوف من أن تدهور العلاقات بين بكين وواشنطن قد يعقد تعافي السوق من انهيار الطلب التاريخي.

ارتفعت العقود الآجلة في نيويورك بعد انخفاضها في وقت سابق ، مع أحجام تداول ضعيفة بسبب العطلات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسنغافورة ومع ذلك ، هناك علامات على أن سوق النفط يضع نفسه في موضع انتعاش حيث خفضت الحفارات الصخرية الأمريكية عدد الحفارات النشطة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2009 ، مما قلص الإنتاج أكثر. يأتي هذا في الوقت الذي تقوم فيه أوبك + بتخفيض الإنتاج بنحو 10 ملايين برميل يوميًا في محاولة للحد من التخمة.

ارتفع النفط بنحو 75٪ هذا الشهر مع عودة الطلب في الصين والهند بعد تخفيف قيود الإغلاق ، ومع بدء انخفاض مخزونات الخام الأمريكية. لكن ، من المتوقع أن يكون التعافي طويلًا وغير مؤكد ، مع خطر حدوث موجة ثانية من العدوى التي قد تؤدي إلى تعقيد الارتداد.

خفضت أمريكا عدد حفارات النفط بنسبة 21 إلى 237 الأسبوع الماضي ، مما قلل من عدد الأسبوع العاشر ، وفقًا لبيانات بيكر هيوز يوم الجمعة.

بينما يرتفع استهلاك الوقود في بعض الدول مع تخفيف قيود الإغلاق ، لن يكون أرخص البنزين الأمريكي في ما يقرب من عقدين كافيًا لإغراء الأمريكيين العصبيين للذهاب إلى الطريق لعطلة نهاية الأسبوع. إن عدم اليقين بشأن السفر كبير للغاية بسبب الفيروس لدرجة أن جمعية السيارات الأمريكية لا تصدر توقعات لأول مرة منذ 20 عامًا.



صور : pexels

 0  0  2.8K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 16:28 الأربعاء 8 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )