• ×
الأربعاء 8 يوليو 2020 | 07-07-2020

ما هي أعراض مرض السكري من النوع الثاني ؟

ما هي أعراض مرض السكري من النوع الثاني ؟
وتين - أونلاين 


مرض السكري من النوع 2 هو الشكل الأكثر شيوعًا لمرض السكري. يحدث ذلك عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بسبب مشاكل في استخدام أو إنتاج الأنسولين.

يمكن أن تظهر في أي عمر ، ولكن من المرجح أن تحدث بعد سن 45 عامًا.

يؤثر على أكثر من 30 مليون أمريكي ، وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة (CDC) ، وهو يمثل 90-95 بالمائة من حالات مرض السكري


الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الثاني لا يصنعون الأنسولين ولا يستخدمونه بشكل صحيح.

الأنسولين هو هرمون أحد أبرز وظائفه تنظيم حركة الجلوكوز في الدم ، أو بمعنى أبسط إدخال السكر إلى الخلايا التي تستخدمه كطاقة.

عندما لا يستطيع السكر دخول الخلايا ، فهذا يعني:

تجمع الكثير من الجلوكوز في الدم و لا تستطيع خلايا الجسم استخدامه للطاقة

قد يشخص الطبيب مرض السكري إذا كانت مستويات السكر في الدم لدى الشخص 126 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملغم / ديسيلتر) أو أعلى بعد الصيام لمدة 8 ساعات.


تميل أعراض ارتفاع نسبة السكر في الدم في داء السكري من النوع الثاني إلى الظهور تدريجياً ، مما يعني أن إمكانية عدم ملاحظ ذلك في وقت مبكر .

إذا كان الشخص يعاني من أعراض ، فقد يلاحظ ما يلي:

كثرة التبول وزيادة العطش: عندما يتراكم الجلوكوز الزائد في مجرى الدم ، يقوم الجسم باستخراج السوائل من الأنسجة و يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإفراط في العطش والحاجة إلى الشرب والتبول أكثر.

الإحساس بالجوع: في مرض السكري من النوع الثاني ، لا تستطيع الخلايا الحصول على الجلوكوز للحصول على الطاقة ، ستكون الطاقة في العضلات والأعضاء ، وقد يشعر الشخص بالجوع أكثر من المعتاد.

فقدان الوزن: عندما يكون هناك القليل جدًا من الأنسولين ، قد يبدأ الجسم في حرق الدهون في العضلات للحصول على الطاقة، و هذا يسبب فقدان الوزن.

التعب: عندما تفتقر الخلايا إلى الجلوكوز ، يصبح الجسم متعبًا ، و يمكن أن يتداخل التعب مع الحياة اليومية عندما يكون الشخص مصابًا بداء السكري من النوع الثاني.

عدم وضوح الرؤية: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم إلى سحب السوائل من عدسات العين ، مما يؤدي إلى التورم ، مما يساهم في عدم وضوح الرؤية مؤقتًا.

الالتهابات والقروح: يستغرق الأمر وقتًا أطول للتعافي من الالتهابات التقرحات لأن الدورة الدموية ضعيفة وقد تكون هناك عجز غذائي آخر.

إذا لاحظ البعض هذه الأعراض ، يجب عليهم زيارة الطبيب.

يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى عدد من المضاعفات الأكثر خطورة.

كلما سارع الشخص في إدارة مستويات الجلوكوز ، كلما كانت لديه فرصة أفضل لمنع المضاعفات.

من المرجح أن يظهر مرض السكري من النوع الثاني بعد سن 45 عامًا ، ولكن يمكن أن يصيب الأطفال والمراهقين ايضاً.






















Photo by PhotoMIX Company from Pexels

 0  0  3.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 17:51 الأربعاء 8 يوليو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )