• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-26-2021

أبوظبي تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة باللقاح الروسي

أبوظبي تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة باللقاح الروسي
وتين - أبوظبي 
بدأت أبوظبي برنامجًا تطوعيًا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كوروناCovid-19 الروسي ، Sputnik V.

حيث تسعى عاصمة الإمارات العربية المتحدة في البداية إلى تطعيم 500 متطوع ، وفقًا للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي عبر حسابه الرسمي في برامج التواصل " أُطلق البرنامج التطوعي للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية الخاصة باللقاح الروسي القائم على الفيروسات الغدية في أبوظبي، ضمن حملة "اللقاح من أجل الانتصار"، والتي تتيح مبدئياً المشاركة أمام 500 متطوع من إمارة أبوظبي من خلال التسجيل عبر http://v4v.ae "

و قال مطورو اللقاح إن الاختبار الأولي أظهر أنه فعال بنسبة 91.4٪ في الوقاية من العدوى ، على الرغم من أن النتائج النهائية لم تُنشر بعد في مجلة، في المقابل قالت شركتا فايزر و بيوأنتك إن حقنتهما فعالة بنسبة 95 ٪ في الوقاية من المرض.

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسجيل سبوتنيك في أغسطس ، وتمت الموافقة على تلقيح ثان في أكتوبر.

سيكلف Sputnik V أقل من 20 دولارًا في الأسواق الدولية مقابل دورة علاج ، مما يجعلها أرخص من تلك التي تنتجها شركة فايزر و موديرنا ، وفقًا لصندوق الاستثمار المباشر الروسي.

كما تجري الإمارات العربية المتحدة تجارب المرحلة الثالثة للقاح طورته شركة Sinopharm Group Co Ltd الصينية ، ومنحت الدولة موافقة طارئة لاستخدامه من قبل العاملين الصحيين في سبتمبر.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد حصل على لقاح كوفيد وبهذا ينضم إلى مجموعة من كبار المسؤولين الإماراتيين الذين تلقوا لقاح كوفيد .



 0  0  3.4K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:06 الثلاثاء 27 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )