• ×
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 | 11-24-2020

تحديث جديد من فايزر حول لقاح فيروس كورونا وفعالية تصل إلى نسبة 95٪

تحديث جديد من فايزر حول لقاح فيروس كورونا وفعالية تصل إلى نسبة 95٪
وتين - بلومبيرغ 
قالت شركة فايزر " Pfizer Inc " إن التحليل النهائي لبيانات التجارب السريرية أظهر أن لقاح Covid-19 كان فعالًا بنسبة 95٪ ، مما يمهد الطريق أمام الشركة للتقدم بطلب للحصول على أول ترخيص أمريكي للقاح فيروس كورونا في غضون أيام.

و قالت شركة الأدوية الأمريكية وشريكتها "BioNTech بيوأنتك و هي شركة ألمانية تقوم بتطوير وتصنيع أدوية ولقاحات لتقوية الجهاز المناعي للإنسان ، إن لقاحها يحمي الأشخاص من جميع الأعمار والأعراق ، مع عدم وجود مشاكل أمان كبيرة حتى الآن في تجربة تضم ما يقرب من 44000 مشارك.

في نفس السياق ارتفعت أسهم فايزر Pfizer بنسبة 2.7٪ في تعاملات ما قبل السوق ، مع ارتفاع إيصالات الإيداع الأمريكية BioNTech بنسبة 7.3٪. من ما ساهم في توسيع مكاسب الأسهم الأوروبية ، و ارتفاع مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة 0.4٪ بعد هذه الأخبار .

التحديث هو الأحدث في سلسلة من التطورات الواعدة على جبهة اللقاحات في الأيام الأخيرة.


ومن المتوقع أن يصدر من جامعة أكسفورد و AstraZeneca Plc نتائج جديدة حول التجارب في الأيام المقبلة.


تُظهر بيانات Pfizer-BioNTech تعاقد 170 مشاركًا في التجربة مع Covid-19 بشكل عام. أصيب ثمانية من المشاركين الذين حصلوا على اللقاح بالمرض ، بينما شوهدت 162 حالة بين أولئك الذين حصلوا على الدواء الوهمي. ساعدت الحقنة في الوقاية من المرض الشديد ، وفقًا للتحليل ، حيث حدثت تسع من 10 حالات خطيرة في التجربة في مجموعة الدواء الوهمي.


وفقاً لتحليل حديث لنتائج الدراسة فإن معظم الاشخاص الذين تلقوا الحقنة تحملوها جيدًا ، كما لوحظ إجهاد شديد لدى 3.7٪ من المتطوعين بعد الجرعة الثانية في نظام اللقاحين ، لكن هذا كان التأثير الجانبي الوحيد الشديد الذي حدث لدى 2٪ من الأشخاص .

يوم الاثنين ، أصدرت Moderna نتائجها الواعدة وقالت إنها تتوقع أن تكون قادرة على التقدم بطلب للحصول على إذن الطوارئ في الولايات المتحدة في غضون أسابيع.

وتخطط شركتا Pfizer و BioNTech للحصول على إذن طوارئ أمريكي "في غضون أيام" ، وفقًا للبيان. يوم الثلاثاء ، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا في مؤتمر إن الشركات جمعت بيانات متابعة السلامة لمدة شهرين التي تطلبها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

يعتمد لقاحا Moderna و Pfizer-BioNTech على الحمض النووي الريبي messenger ، وهو نوع جديد من تقنيات اللقاح التي يمكن نشرها بسرعة كبيرة.

حيث يحول خلايا الجسم بشكل أساسي إلى آلات صغيرة لصنع اللقاح ، تقوم اللقاحات بتوجيه الخلايا لعمل نسخ من بروتين فيروس كورونا ، مما يحفز إنتاج الأجسام المضادة الوقائية.

Moderna موديرنا ‏ هي شركة تقانة حيوية أمريكية يقع مقرها الرئيسي في كامبريدج



 0  0  4.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:48 الأربعاء 25 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )