• ×
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 | 11-24-2020

كندا تتبرأ من نظام التصويت " Dominion " المستخدم في الانتخابات الأمريكية و تقول أنها تفرز الأصوات يدوياً

كندا تتبرأ من نظام التصويت "  Dominion " المستخدم في الانتخابات الأمريكية و تقول أنها تفرز الأصوات يدوياً
صحيفة وتين 
نفت هيئة الانتخابات الكندية استخدامها لنظام التصويت المشبوه المستخدم حالياً في الانتخابات الامريكية و الذي بسببه يصف ترامب نتائج نظيره في الانتخابات الرئاسية الديمقراطي جو بايدن بأنها مزورة و غير واقعية ، و وفق ما تبثه البرامج الأمريكية المؤيدة لنظرية التزوير فإن نظام الفرز المعروف ب Dominion " دومينيون " غير محصن و أن السيرفرات التي يعمل عليها النظام تقع في مجموعة دول منها كندا و صربيا و من السهل التغيير بالأصوات عبر الدخول إلى نظام التشغيل .

وقالت هيئة الانتخابات الكندية عبر تويتر " هيئة الانتخابات الكندية لا تستخدم أنظمة التصويت " دومينيون " نهائياً ، نحن نستخدم بطاقات الاقتراع الورقية التي يتم فرزها يدويًا أمام المدققين ولم نستخدم أبدًا آلات التصويت أو آلات الجدولة الإلكترونية لعد الأصوات في تاريخنا الممتد 100 عام."

فيما قالت قالت شركة دومينيون فوتنج سيستمز هي شركة تبيع أجهزة وبرامج التصويت الإلكتروني ، بما في ذلك آلات التصويت وأجهزة التبويب ، في الولايات المتحدة وكندا.
أنه لا يوجد دليل على أن النظام تعرض لتغيير في الأصوات و نشرت عبر موقعها بياناً وصفته بالبيان المشترك عن وكالة الحكومة الفيدرالية التي تشرف على أمن الانتخابات الأمريكية ، الذي قالت فيه إن وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي (CISA): ذكرت أنه "لا يوجد دليل على أن أي نظام تصويت تم حذفه أو فقده ، أو تغيير الأصوات ، أو كان في حال من الأحوال معرض للخطر ". وقالت أن مجالس الحكومة والقطاع الخاص التي تدعم هذه المهمة قد وصفت انتخابات 2020 بأنها "الأكثر أمانًا في التاريخ الأمريكي".




 0  0  5.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 الأربعاء 25 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )