• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021

سيارة صينية كهربائية تتنافس مع تسلا بعدد المبيعات

سيارة صينية كهربائية تتنافس مع تسلا بعدد المبيعات
وتين - متابعات 
سيارة كهربائية منخفضة التكلفة تباع في الصين مقابل 4500 دولار (3200 ريال سعودي ) تتفوق الآن على سيارات تيسلا الأكثر فخامة.

حيث أثبتت السيارة المدمجة نجاحًا كبيرًا لشركة سايك موتورز " SAIC Motor " المملوكة للدولة في الصين ، وهي أكبر شركة لصناعة السيارات هناك.

يتم بناء سيارة هونغ غوانغ ميني "Hong Guang Mini EV " كجزء من مشروع مشترك مع شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة للسيارات (GM) ، هي سيارة مدينة تعمل بالكهرباء بالكامل .

في الشهر الماضي ، كانت مبيعات السيارة الكهربائية ذات الميزانية المحدودة في الصين حوالي ضعف مبيعات تسلا ، التي تم استجواب مديريها هذا الشهر بشأن قضايا السلامة هناك.

في حين أن طراز Hong Guang Mini الذي تبلغ تكلفته 4500 دولار هو الطراز الأكثر شيوعًا ، إلا أن هناك طرازًا مطورًا بتكييف الهواء مقابل ما يزيد قليلاً عن 5000 دولار. يتم تسويق السيارات على أنها "أداة تنقل الناس".

تُعرف شراكة المشروع المشترك ، SAIC-GM-Wuling ، باسم Wuling محليًا.

قال خبراء السيارات إنه في حين أنها تتخلف بشكل واضح عن تسلا عندما يتعلق الأمر بالبطارية والمدى والأداء ، إلا أن ملاءمتها وسعرها المنخفض جعلتها واحدة من أفضل سيارات "الطاقة الجديدة" مبيعًا في الصين.

بعد إطلاقه العام الماضي ، تبلغ السرعة القصوى للنموذج الأساسي 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) ويمكن أن يستوعب أربعة أشخاص.

وقال شون راين ، العضو المنتدب لمجموعة أبحاث السوق الصينية ، لبي بي سي: "إن حكومة الصين جادة بشأن الحد من التلوث وتصبح رائدة عالمية في تبني وتعزيز ابتكار السيارات الكهربائية".

"ما زلنا متفائلين للغاية بشأن اعتماد EVs ذات الميزانية مثل Hong Guang Mini إلى مستويات عالية مثل NIO و Tesla."

للترويج للمركبات الكهربائية ، تقدم الحكومة الصينية لوحات ترخيص مجانًا وهي مضمونة. في العديد من المدن ، قد يستغرق الأمر شهورًا ، إن لم يكن سنوات ، للحصول على لوحة ترخيص لمحرك بنزين من خلال أنظمة المزاد المختلفة


شهدت سيارة " هونغ غوانغ ميني " مبيعات بلغت 112000 في النصف الثاني من عام 2020 ، لتحتل المرتبة الثانية بعد طراز تيسلا "Tesla 3" المصنوع في مصنعها في شنغهاي.


في شهر يناير ، تجاوزت مبيعات السيارة الصينية مبيعات تيسلا تقريبًا ، و يُعتقد الآن أنه ثاني أفضل طراز كهربائي مبيعًا في جميع أنحاء العالم بعد الطراز تيسلا 3.

تم بيع 25778 موديل EV الكهربائية الصغيرة بالكامل في الصين في يناير وفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA). هذا بالمقارنة مع 13843 لطراز تسلا 3.

لكن السيارات الكهربائية المتطورة لا تزال تحقق أداءً جيدًا مع زيادة حجم مبيعات تسلا بأكثر من ضعف حجم مبيعاتها في الصين العام الماضي.

يباع الطراز 3 بحوالي 39000 دولار (27000 جنيه إسترليني) في الصين مع الأخذ في الاعتبار تخفيضات الأسعار بسبب الإنتاج المحلي.



 0  0  62.7K

إعلانات سبيكول

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 17:50 الأربعاء 28 يوليو 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )