• ×
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 | 11-24-2020

رغم قطعها العلاقة بسبب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ... عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية واسرائيل

رغم قطعها العلاقة بسبب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  ... عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية واسرائيل
وتين - أونلاين 
أعلن مسؤولون فلسطينيون اليوم الثلاثاء عن عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية واسرائيل وقال وزير الشؤون المدنية في فلسطين حسين الشيخ أن الوضع سوف يعود الى ما كان عليه قبل 19 أيار/مايو 2020، حين أعلنت السلطة وقف هذا التنسيق رسميا.

وقال حسين الشيخ عبر حسابه على تويتر، أن "عودة العلاقات جاءت بعد إعلان اسرائيل استعدادها الالتزام بالاتفاقيات الموقعة سابقا بين الطرفين، وتلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسائل رسمية ومكتوبة تؤكد هذا الالتزام".

وقال الشيخ في تصريحه "على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس محمود عباس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معها واستنادا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبة وشفوية بما يؤكد التزام إسرائيل بذلك، فإنه سوف يتم إعادة مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان عليه الحال قبل 19 أيار/مايو 2020".

وكانت السلطات الفلسطينية علقت التعاملات الرسمية بين السلطة و الحكومة الاسرائيلية كنوع من الاحتجاج على الخطة الأميركية التي كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عنها في كانون الثاني/يناير، التي أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة ،
ايضاً تعبيراً عن احتجاجا السلطة على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

كما أعلنت السلطات الفلسطينية رفضها تسلم أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية ، وكان لهذا التصرف أحادي الطرف أدى الى عجز كبير في ميزانية السلطة الفلسطينية، التي أوقفت عنها المساعدات الأمريكية .

عودة العلاقات الرسمية بين السلطة و الحكومة الإسرائيلية لن تؤثر في عودة السفارة الأمريكية إلى تل أبيب وفقاً لمسؤولين أمريكان .


Image by xxoktayxx from Pixabay


 0  0  2.8K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:14 الأربعاء 25 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )