• ×
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 | 08-10-2020

عملاء أمريكيون يدخلون بالقوة إلى القنصلية الصينية في هيوستن بعد انتهاء الموعد المحدد

عملاء أمريكيون يدخلون بالقوة إلى القنصلية الصينية في هيوستن بعد انتهاء الموعد المحدد
وتين - وكالات 
دخل عملاء اتحاديون أمريكيون وسلطات إنفاذ القانون المحلية إلى مجمع القنصلية الصينية في هيوستن بعد ظهر يوم الجمعة ، بعد قرار بإغلاق المنشأة الدبلوماسية وتقديم مهلة 72 ساعة يوم الثلاثاء، حيث زعم مسؤولون أمريكيون أنه جزء من جهود مكافحة تجسس صينية باستخدام مرافق دبلوماسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

دخلت سلسلة من سيارات الدفع الرباعي السوداء ، والشاحنات ، وشاحنتين أبيضتين وشاحنة قفال إلى مكان الإقامة كحشد من المراقبين وكاميرات الأخبار التي تمت ملاحظتها من حافة المجمع الدبلوماسي.

وقال مسؤولون أميركيون تحدثوا إلى الصحفيين يوم الجمعة إن القنصلية متورطة في تحقيق حول الاحتيال في مؤسسة بحثية في تكساس ، وأن مسؤولي القنصلية الصينية "شاركوا بشكل مباشر في اتصالات مع باحثين ووجهوهم بشأن المعلومات التي يجب جمعها."

منحت الولايات المتحدة الصين ما يقرب من 72 ساعة "لوقف جميع العمليات والأحداث" في منشأة هيوستن يوم الثلاثاء ، وفقا لوزارة الخارجية الصينية ، التي وصفت الخطوة بأنها "تصعيد غير مسبوق" وسط التوتر المستمر بين البلدين.
تراجعت العلاقات بين الصين والولايات المتحدة في العام الماضي ، وسط حرب تجارية مستمرة ، ووباء الفيروس التاجي ، وانتقادات الولايات المتحدة لانتهاكات الصين لحقوق الإنسان في هونغ كونغ وشينجيانغ.


في وقت متأخر من مساء الثلاثاء ، قالت الشرطة في هيوستن إنها ردت على تقارير عن دخان في ساحة الفناء في القنصلية ،حيث نشرت وسائل الإعلام المحلية فيديو لما بدا أنه مسؤولون داخل المجمع يحرقون وثائق.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس الأربعاء إن القنصلية تم توجيهها للإغلاق "من أجل حماية الملكية الفكرية الأمريكية والمعلومات الأمريكية الخاصة".


السبب المنطقي وفق وسائل إعلام أمريكية

ذكر مسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية أن فكرة إغلاق قنصلية هيوستن ظهرت هذا الربيع بعد تدخل الصين عندما عاد المسؤولون الأمريكيون إلى القنصلية في ووهان لاستعادة المواد الدبلوماسية.

وكانت قد رفضت السلطات الصينية السماح للمسؤولين الأمريكيين بمغادرة ووهان مع الحقائب ، قائلة إنه كان عليهم تفتيشها قبل المغادرة ، وهي خطوة عدوانية تنتهك اتفاقية فيينا التي تحكم العلاقات الدبلوماسية. وقال مسؤول في وزارة الخارجية إن هذا ترك وزير الخارجية مايك بومبيو غاضبا.



 0  0  3.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:08 الثلاثاء 11 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )