• ×
الثلاثاء 26 يناير 2021 | 01-25-2021

تويتر مهتم بشراء تطبيق TikTok رغم تشكيك الخبراء

تويتر مهتم بشراء تطبيق TikTok رغم تشكيك الخبراء
وتين - رويترز 
قالت و كالة الأنباء رويترز إن شركة تويتر " Twitter Inc " تواصلت مع مالك تطبيق TikTok الصيني شركة " ByteDance " للتعبير عن رغبتها في الحصول على العمليات الأمريكية لتطبيق مشاركة الفيديو ، حسبما قال شخصان مطلعان .

وقالت رويترز إن الخبراء يشككون في قدرة تويتر على جمع التمويل لصفقة محتملة.

و قالت إنه ليس من المؤكد على الإطلاق أن Twitter سوف يكون قادرًا على المزايدة أعلى من شركة مايكروسوفت Microsoft C.O وإتمام مثل هذه الصفقة التحويلية في غضون 45 يومًا منحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشركة الصينية للموافقة على البيع.

و ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق إن ملاك Twitter و TikTok يجريان محادثات أولية وما زالت شركة ميكروسوفت ينظر إليها على أنها المرشح الأول .

تبلغ القيمة السوقية لتويتر ما يقرب من 30 مليار دولار ، أي تقريبًا مثل تقييم أصول TikTok التي سيتم التخلص منها ، وستحتاج إلى زيادة رأس مال إضافي لتمويل الصفقة .

سوف يواجه Twitter صعوبة في جمع التمويل الكافي للحصول حتى على عمليات الاستحواذ TikTok الأمريكية.

قال إريك جوردون ، الأستاذ في جامعة ميشيغان ، "ليس لديهم قدرة اقتراض كافية".


إذا حاولت (تويتر) تكوين مجموعة مستثمرين ، فستكون الشروط صعبة. قد يفضل المساهمون في تويتر أن تركز الإدارة على أعمالها الحالية "، أضاف.

و وفقاً لمصادر رويترز ، أن أحد المساهمين في تويتر ، شركة الأسهم الخاصة سيلفر ليك ، مهتم بالمساعدة في تمويل الصفقة المحتملة.

و إن تويتر قدم بشكل خاص تنوية مفاده أن عرضه سيواجه تدقيقًا تنظيميًا أقل من مايكروسوفت ، ولن يواجه أي ضغط من الصين نظرًا لأنه غير نشط في هذا البلد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كشف ترامب عن حظر على المعاملات الأمريكية مع مالكي تطبيق المراسلة WeChat و TikTok في الصين ، مما أدى إلى تصعيد التوترات بين البلدين.

قال ترامب هذا الأسبوع إنه سيدعم جهود Microsoft لشراء عمليات TikTok الأمريكية إذا حصلت الحكومة الأمريكية على "جزء كبير" من العائدات. ومع ذلك ، قال إنه سيحظر التطبيق الشهير في 15 سبتمبر.

وقالت مايكروسوفت يوم الأحد إنها تهدف إلى إنهاء المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بحلول منتصف سبتمبر أيلول.

 0  0  3.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 18:17 الثلاثاء 26 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )