• ×
الثلاثاء 26 يناير 2021 | 01-25-2021

نيوزيلندا 100 يوم دون انتقال فيروس كورونا محليًا

نيوزيلندا 100 يوم دون انتقال فيروس كورونا محليًا
وتين - رويترز 
أحيت نيوزيلندا يوم الأحد 100 يوم دون انتقال فيروس كورونا محليًا ، لكنها حذرت من الرضا عن الذات لأن دولًا مثل فيتنام وأستراليا ، اللتين كانتا قد سيطرت على الفيروس ، تكافح الآن عودة ظهور العدوى.

جعلت حرب نيوزيلندا الناجحة ضد COVID-19 الدولة الجزرية في المحيط الهادئ التي يبلغ تعداد سكانها 5 ملايين نسمة واحدة من أكثر الأماكن أمانًا في العالم في الوقت الحالي.

عاد النيوزيلنديون إلى حياتهم الطبيعية ، لكن السلطات قلقة من أن الناس يرفضون الآن الاختبار ، ولا يستخدمون تطبيقات تتبع جهات الاتصال الحكومية ، بل ويتجاهلون قواعد النظافة الأساسية.

قال المدير العام للصحة الدكتور أشلي بلومفيلد: "إن تحقيق 100 يوم دون انتقال مجتمعي يعد إنجازًا مهمًا ، ومع ذلك ، كما نعلم جميعًا ، لا يمكننا تحمل الشعور بالرضا عن النفس".


وقال: "لقد رأينا في الخارج مدى سرعة عودة الفيروس إلى الظهور والانتشار في الأماكن التي كان تحت السيطرة عليها سابقًا ، ونحن بحاجة إلى الاستعداد سريعًا للقضاء على أي حالات مستقبلية في نيوزيلندا".


نيوزيلندا لديها 23 حالة نشطة في مرافق العزل المُدارة ، و 1219 حالة COVID-19 في جميع الحالات حتى الآن.


من جهة أخرى فيتنام ، التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر دون اكتشاف أي انتقال محلي ، تتسابق الآن للسيطرة على تفشي جديد في دانانج.

كما خضعت ملبورن ، ثاني أكبر مدينة في أستراليا المجاورة ، للإغلاق لمدة ستة أسابيع بسبب زيادة عدد الحالات. كانت الموجة الثانية من الحالات في ملبورن ناتجة إلى حد كبير عن ثغرات في الحجر الصحي.

قال مايكل بيكر ، الأستاذ: "بالنسبة لدول مثل أستراليا ونيوزيلندا ، من المرجح أن يكون مصدر مثل هذه التفشي من العزل المُدار ومنشآت الحجر الصحي بسبب الأعداد الكبيرة من الأشخاص المحتجزين هناك والتحولات المتعددة للموظفين المشاركين في العناية بهم".

كثفت نيوزيلندا الأسبوع الماضي الاختبارات في مرافق وعيادات الحجر الصحي ، وبدأت العمل على تكنولوجيا التتبع للأشخاص الذين يستخدمون تقنية البلوتوث.






Image by Bernd Hildebrandt from Pixabay

 0  0  3.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:23 الثلاثاء 26 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )