• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020

سيارة " سيتروين كارين " الغريبة نوعًا ما

سيارة " سيتروين كارين " الغريبة نوعًا ما
صحيفة وتين 

ظهرت سيتروين كارين لأول مرة في معرض باريس للسيارات عام 1980 حيث أظهرت ضجة كبيرة بسبب شكل جسمها الخارجي الذي يشبه شكل الهرم.

خرجت سيتروين ببعض المفاهيم المثيرة للاهتمام ، حيث تعد كارين مثالًا أساسيًا على ما كان المصممون قادرين عليه عند منحهم الحرية الكاملة.

صُمم الشكل الهرمي للسيارة من قبل رئيس المصممين في سيتروين تريفور فيوري ، لا يزال المفهوم منظوراً حتى بعد ما يقرب من 36 عامًا.

يتميز التصميم بكونه أحد أصغر الأسقف التي تم تركيبها على سيارة حيث يشبه تقريبًا نفس حجم ورقة A3 بسبب شكله الهرمي المبتور .

ومن خلال أبواب " الفراشة " يمكن الوصول إلى مقصورة داخلية يمكن أن تستوعب ثلاثة أشخاص حيث تم وضع مقعد السائق بشكل مركزي ومحاط بمقعدين للركاب على نفس المنوال مثل مكلارين F1 التي خرجت بعد أكثر من عقد من الزمان.

ومن بين ميزاته أيضًا محرك رباعي الأسطوانات ، ودفع أمامي ، ونظام تعليق هوائي DS.


تريفور فيوري (ولد في 4 أبريل 1937 باسم تريفور فروست في بريطانيا) و هو مصمم سيارات سابق من أصل بريطاني. كان فيور نشطًا بشكل أساسي في إيطاليا في الستينيات والسبعينيات.

منذ عام 1980 كان رئيس قسم التصميم لفترة وجيزة في سيتروين.

 0  0  23.9K

أخبار قد تعجبك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:59 السبت 26 سبتمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )