• ×
الأربعاء 12 أغسطس 2020 | 08-11-2020

تعرف على خطط البلدان التي تقوم بإجلاء رعاياها من مناطق الفيروس في الصين

تعرف على خطط البلدان التي تقوم بإجلاء رعاياها من مناطق الفيروس في الصين
وتين - تقارير 
هكذا استعدت بعض البلدان لمواجهة فيروس كورونا القادم من الصين بخطط إخلاء و إدارة مخاطر صحية من العائدين من هناك.

في الولايات المتحدة ، وُضع 350 أمريكيًا تم إجلاؤهم من ووهان تحت الحجر الصحي في قاعدتين عسكريتين في كاليفورنيا ، مما رفع عدد الأشخاص الخاضعين إلى الحجر الصحي الأول في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها منذ خمسين عامًا إلى 540.

أجلت الحكومة السعودية 10 طلاب من مدينة ووهان الصينية حيث بدأ ظهور فيروس كورونا الجديد ، وفق ما ذكره التلفزيون الحكومي السعودي يوم الأحد.

يذكر أن وسائل الإعلام السعودية أن تكلفت الحجر الصحي للمواطنين السعودين القادمين من الصين تصل إلى 10 ملايين ريال سعودي.

أوقفت أوزبكستان 251 شخصاً قادماً من الصين وسط تفشي فيروس كورونا وفرضت عليهم الحجر الصحي لدى وصولهم إلى طشقند ، حسبما ذكرت شركة الطيران الوطنية في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

قال مسؤولون إن مجموعة من النيوزيلنديين والاستراليين وسكان جزر المحيط الهادئ الذين تم اجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية وصلت إلى أوكلاند النيوزيلندية يوم الأربعاء حيث سيتم الحجر الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا جديد يشبه الانفلونزا.

حيث قالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين إن 243 مواطنا ومقيمًا دائمًا تم إجلائهم من ووهان يوم الاثنين على متن طائرة مستأجرة.

أخلت تايوان الدفعة الأولى من حوالي 500 تايواني محصورين في مدينة ووهان الصينية.

استطاعت البرازيل يوم الثلاثاء الحصول على تصريح من الصين لنقل طائرتين إلى مدينة ووهان في وسط تفشي فيروس كورونا الجديد لإجلاء المواطنين البرازيليين الذين طلبوا إعادتهم إلى بلادهم.


في يوم الأحد ، أجلت حكومة إندونيسيًا 243 شخص من مقاطعة هوبي الصينية و تم وضعهم تحت الحجر الصحي في قاعدة عسكرية في جزيرة ناتونا بيسار ذات الكثافة السكانية المنخفضة إلى الشمال الغربي من بورنيو.


نقلت كوريا الجنوبية 368 شخصا إلى الوطن على متن طائرة مستأجرة وصلت يوم الجمعة. غادرت رحلة مستأجرة ثانية سيول متجهة إلى ووهان يوم الجمعة ، مع خطط لإجلاء حوالي 350 من مواطني كوريا الجنوبية.

وصلت رحلة طيران مستأجرة ثالثة لليابانيين من ووهان يوم الجمعة ، ليصل عدد المواطنين العائدين إلى 565. قال وزير الخارجية توشيميتسو موتيجي إن اليابان تتخذ ترتيبات لإعادة جميع اليابانيين الذين يرغبون في العودة من ووهان والمناطق المحيطة بها ، لكن من غير المرجح أن ترسل طائرة رابعة هذا الأسبوع.

هبطت طائرة تقل 83 بريطانيا و 27 من مواطني الاتحاد الأوروبي من ووهان في بريطانيا يوم الجمعة. سيتم الحجر الصحي على البريطانيين العائدين لمدة 14 يومًا في منشأة NHS في شمال غرب إنجلترا.

أجلت قازاقستان 83 من مواطنيها ، معظمهم من الطلاب ، من مدينة ووهان الصينية.

نشرت الصحف في البلاد ، أن المغرب سيخلي 100 مواطن معظمهم طلاب من ووهان.

و فقاً لوسائل إعلام أسبانية، قال أن الحكومة تعمل مع الصين والاتحاد الأوروبي لإعادة مواطنيها.

قال مصدر حكومي إن كندا تهدف إلى إجلاء نحو 300 من مواطنيها يوم الخميس من ووهان ، على الرغم من أن الرحلة المخطط لها ما زالت تنتظر موافقة الصين النهائية

قالت روسيا إنها ستبدأ بنقل مواطنيها من الصين عبر إقليم الشرق الأقصى في الأول من فبراير ، حسبما ذكرت السلطات الإقليمية.

وقال نائب رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا إن روسيا تعتزم إجلاء أكثر من 600 مواطن روسي حاليًا في مقاطعة هوبي.

لاحقاً أفادت وكالة الأنباء الروسية ريا أن أول طائرة عسكرية روسية أقلعت يوم الثلاثاء لإجلاء المواطنين الروس من ووهان.

قال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك في رسالة إلى البرلمان إن هولندا تستعد للإجلاء الطوعي لـ 20 مواطنا هولنديًا وعائلاتهم من مقاطعة هوبي.

تقوم هولندا بوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات مع شركاء الاتحاد الأوروبي والسلطات الصينية.

أجلت فرنسا بعض المواطنين من ووهان وقالت انها ستضع الركاب في الحجر الصحي.

وقالت في بداية إجلاء المواطنين أنها تخطط لنقل المواطنين دون أعراض ومن ثم من تظهر عليهم الأعراض في وقت لاحق.


قالت السلطات السويسرية إنها طلبت انضمام حوالي 10 مواطنين إلى عملية الإجلاء الفرنسية من الصين.

وفقاً لصحيفة / الشعب اليومية في تايلاند ، قالت إن طائرة نقلت 138 من التايلانديين من مدينة ووهان الصينية ،لوحوا من حافلات الاجلاء عندما توجهوا الى الحجر الصحي لمدة أسبوعين للتأكد من خلوهم من المرض.

وصلت طائرة مصرية عائدة من مدينة ووهان الصينية، إلى مطار العلمين الدولي غربي مصر، وعلى متنها أكثر من 300 شخص من المصريين العائدين بعد إجلائهم من المدينة، بعد انتشار فيروس "كورونا" القاتل.

و وفقاً لتصريحات وزير الطيران المصري لوسائل إعلام ، أن السلطات الصينية منعت أثنين من المصريين من الصعود للطائرة بسبب الاشتباة بالإصابة بفايروس كورونا و " قال أإن حرارتهما كانت مرتفعة، ولم يتم التأكد من طبيعة إصابتهما بعد، لذلك فضّلت السلطات الصينية عدم سفرهما"

 0  0  3.4K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:14 الأربعاء 12 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )