• ×
الأربعاء 22 يناير 2020 | 01-21-2020

وتخصيص 450 مليون سهماً للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر

#أرامكو تعلن انتهاء مدة الاستقرار السعري دون تنفيذ خيار الشراء...

#أرامكو تعلن انتهاء مدة الاستقرار السعري دون تنفيذ خيار الشراء...
وتين - متابعة 
أعلنت شركة*"أرامكو"*عن استلامها إشعار إلحاقي من شركة جولدمان ساكس*العربية السعودية، مدير الاستقرار السعري فيما يخص الطرح العام الأولي من أسهم المصدر الذي يتضمن إعلان ما بعد مدة الاستقرار السعري.

*

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن مدير الاستقرار السعري قدم اليوم إخطار للمملكة العربية السعودية*والشركة بخصوص ممارسته لخيار شراء الأسهم الممنوح من قبل المملكة فيما يخص 450 مليون سهماً عادياً*من أسهم المصدر "أسهم خيار الشراء" بسعر الطرح والبالغ 32 ريالا*لكل سهم خيار شراء "خيار الشراء".

*

وقالت الشركة أنه نظرا لعدم قيام مدير الاستقرار السعري بتنفيذ عمليات استقرار سعري خلال*مدة الاستقرار السعري، سيصبح الحجم الإجمالي للطرح بعد ممارسة*خيار الشراء 3.45 مليار سهم عادي، والتي تمثل قيمة طرح*إجمالية تبلغ 110.4 مليار ريال.

*

وأوضحت أنه لتجنب الشك، فإن الأسهم البالغ عددها*450 مليون سهم*والخاضعة لخيار الشراء قد تم تخصصيها*للمستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر وبالتالي فلن يتم طرح*أي أسهم إضافية في السوق اليوم ولن يمتلك مدير الاستقرار السعري*أي أسهم في الشركة كنتيجة لممارسة خيار الشراء.

*

وحسب البيانات المتاحة للزميلة "أرقام"، تم إدراج وبدء تداول أسهم "أرامكو السعودية" يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019.

*

وكانت الشركة قد طرحت 3 مليارات سهم للاكتتاب العام ما يعادل 1.5% من أسهم الشركة خلال الفترة من 17 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2019، حيث بلغت الأموال المجمعة للطرح 446 مليار ريال بنسبة تغطية بلغت 465%.

*

وتم تخصيص كامل الأسهم المكتتب بها حتى 1500 سهم لكل مكتتب فرد، وهو ما يمثل نسبة تخصيص كاملة إلى 97.5% من إجمالي عدد المكتتبين، بينما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بما يعادل 10.941

*

ومنح المساهم البائع مدير الاستقرار السعري "جولدمان ساكس العربية السعودية" خيار شراء من أجل السماح له بتنفيذ العمليات المتعلقة بالاستقرار السعري، والذي يستطيع بموجبه شراء 450 مليون سهم إضافي بحد أقصى من المساهم البائع، والتي تمثل 15 % من إجمالي حجم الطرح بسعر الطرح النهائي خلال فترة تبدأ من تاريخ تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية "تداول" وانتهت يوم 9 يناير 2020.





بواسطة :
 0  0  1.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 الأربعاء 22 يناير 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )