• ×
الجمعة 24 يناير 2020 | 01-23-2020

ارتفاع أسعار النفط بعد هجمات إيرانية ضد قواعد جوية تحوي قوات أمريكية و أجنبية في #العراق

ارتفاع أسعار النفط بعد هجمات إيرانية ضد قواعد جوية تحوي قوات أمريكية و أجنبية في #العراق
وتين - وكالات 
ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد يوم الثلاثاء بعد أن قال البنتاجون إن إيران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية ضد القواعد الأمريكية في العراق.

الانتقام الواضح لضربة مفاجئة أمريكية بدون طيار الأسبوع الماضي التي استهدفت قائد إيراني بارز يزيد من المخاوف بشأن تصاعد الصراع بين الولايات المتحدة وإيران.

قفز الخام الأمريكي بأكثر من 4٪ إلى أكثر من 65 دولارًا للبرميل مساء الثلاثاء بعد أن قال مسؤولون أمريكيون إن إيران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ استهدفت قاعدتين على الأقل تستضيفان عسكريين أمريكيين.

و ارتفع النفط الخام ، الذي استقر عند 62.70 دولارًا للبرميل خلال التعاملات المنتظمة يوم الثلاثاء ، إلى 65.48 دولارًا للبرميل.

وقال مات سميث ، مدير أبحاث السلع في كليبرداتا: "ليس من المستغرب أن يكون هناك انتقام من إيران - القلق هو أن هذه علامة على الأشياء القادمة ".

و قال البنتاجون إنه "يعمل على إجراء تقييمات أولية لأضرار المعركة" وسوف "يتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية والدفاع عن أفراد وحلفاء الولايات المتحدة في المنطقة "

وكان ترامب قد تعهد من قبل بالرد على إيران إذا ردت على الضربة الأمريكية للطائرات بدون طيار التي قتلت قاسم سليماني ، قائد قوة القدس في الحرس الثوري.

يقف المستثمرون في حالة تأهب قصوى لأي علامات على صدام بين الولايات المتحدة وإيران يهدد إمدادات النفط في الشرق الأوسط. تراجعت أسعار النفط الخام في وقت سابق من هذا الأسبوع على أمل ألا تتأثر امدادات الطاقة بالتوترات.

يمكن لارتفاع أسعار النفط توجيه ضربة للاقتصاد العالمي ، الذي يكافح بالفعل من ضعف النشاط الصناعي. انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو (INDU) بأكثر من 300 نقطة ، أو 1.2 ٪ ، في وقت متأخر من يوم الأربعاء.
.



 0  0  1.7K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:56 الجمعة 24 يناير 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )