• ×
الأحد 8 ديسمبر 2019 | 12-07-2019

ماكدونالدز سوف تدفع 26 مليون دولار تسوية لدعاوى أجور منخفضة و عمل اضافي غير مدفوع

ماكدونالدز سوف تدفع 26 مليون دولار تسوية لدعاوى أجور منخفضة و عمل اضافي غير مدفوع
وتين - أونلاين 
وافقت شركة ماكدونالدز على دفع 26 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية رُفعت منذ ما يقرب من سبع سنوات تتهم سلسلة الوجبات السريعة بدفع رواتب منخفضة تقدم بها موظفون ذوي رواتب منخفضة في المطاعم المملوكة للشركة في كاليفورنيا.

و تعمل التسوية الأولية على حل الادعاءات التي تقول بأن الشركة استخدمت نظام ضبط الوقت الذي خدع العمال خارج ساعات العمل الإضافية ، ومنع العمال من أخذ فترات راحة أثناء نوباتهم ، كما شملت الدعاوى اجبار العمال على تنظيف زيهم الرسمي وكيهم.

وقال ممثلو المدعين إن الشركة سوف تحل مطالبات حوالي 38 ألف عامل كاشير وطهاة في كاليفورنيا ، وهي أكبر تسوية للأجور ضد ماكدونالدز ومقرها شيكاغو في الولايات المتحدة.

ويشترط الاتفاق دفع ماكدونالدز للعمل الإضافي ، وتتبع الرواتب إلكترونياً ، وتوفير فترات راحة أثناء العمل بدلاً من بداية أو نهاية نوبات العمل، وتوفير بدلات عمل بديلة عند تلف الزي الرسمي أو تهالكه.

ونفى مكدونالدز ارتكاب أي مخالفات كجزء من التسوية التي تتطلب موافقة المحكمة.

في بيان ، قالت مكدونالدز إنها لا تزال تعتقد أن ممارسات التوظيف لديها تمتثل لقانون العمل في كاليفورنيا. كما قالت إنها تعمل على تحسين التدريب في المطاعم المملوكة للشركة "لتعزيز الالتزام المستمر بجميع قوانين الأجور والساعات".

لطالما كان ماكدونالدز هدفًا لمنظمي العمل الذين يزعمون أن العمال يتلقون أجورًا أقل يتمتعون بظروف عمل غير آمنة في المطاعم المملوكة للشركة .

في 12 نوفمبر أقام اتحاد الحريات المدنية الأمريكي والعمال في ميشيغان دعوى قضائية ضد ماكدونالدز بزعم أن ماكدونالدز تهاونت مع تزايد معدل التحرش الجنسي في فروعه.

ثم في 21 نوفمبر ، رفعت مجموعة من عمال منطقة شيكاغو دعوى قضائية ضد ماكدونالدز والعديد من أصحاب الامتياز بسبب إعادة تصميم مطعم حديث قالوا إنهم تركوا عرضة للهجمات الجسدية من قبل العملاء الغاضبين.

و قد يطلب محامو عمال كاليفورنيا رسومًا تصل إلى ثلث مبلغ التسوية وفقًا لوثائق المحكمة.

يذكر أن ماكدونالدز يمتلك ما يقرب من 14000 مطعم في الولايات المتحدة ، منها حوالي 95 ٪ ذات الامتياز بالإضافة إلى أكثر من 38000 فرع حول العالم.




 0  0  1.8K

أخبار قد تعجبك

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:58 الأحد 8 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )