• ×
الثلاثاء 26 يناير 2021 | 01-25-2021

وزير الداخلية الهندي يدخل المستشفى بسبب فيروس كورونا

وزير الداخلية الهندي يدخل المستشفى بسبب فيروس كورونا
وتين - رويترز 
تم إدخال وزير الداخلية الهندي ورؤساء ولايتين كبيرتين إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا تزامناً مع تجاوز الحالات اليومية في البلاد 50،000 حالة لليوم الخامس على التوالي يوم الاثنين.

وأظهرت البيانات الكلية أن 52972 حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليصل المجموع إلى 1.8 مليون - كثالث أعلى معدل في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل - وفقاً لما أظهرته بيانات من وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية يوم الاثنين.

مع استمرار انتشار العدوى في البلاد ، بعد أن سجلت رقمًا قياسيًا بلغ 57118 يوم السبت ، كثفت الهند أيضًا جهودها لاختبار المزيد من الأشخاص والبحث عن لقاح.


يوم الأحد ، تم عزل وزير الداخلية الاتحادي أميت شاه ، أحد أقرب مساعدي رئيس الوزراء ناريندرا مودي ، وكذلك رئيس وزراء ولاية كارناتاكا الجنوبية. كما يتعافى رئيس ولاية ماديا براديش المركزية في المستشفى.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان زملاء حكومة شاه بمن فيهم وزير المالية قد عزلوا أنفسهم.

وقالت وزارة الصحة على تويتر إن سلطات الأدوية في البلاد سمحت لمعهد Serum الهندي ، وهو أكبر شركة مصنعة للقاحات في العالم من حيث الحجم ، بإجراء تجارب سريرية للقاح طورته جامعة أكسفورد وشركة AstraZeneca Plc.


Image by Raam Gottimukkala from Pixabay

 0  0  2.5K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 17:34 الثلاثاء 26 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )