• ×
الإثنين 18 يناير 2021 | 01-17-2021
محمد بن سليمان الأحيدب
محمد بن سليمان الأحيدب

بنوكنا وشركات الاتصال والتوصيل أجنحة مشلولة

.
نحن على مشارف تحول وطني طموح ورؤية ثاقبة حالمة، الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية تتعاطى معها بحماس وحرص وإيجابية وتعمل جادة لكل ما يتطلبه تحقيقها، أحد الأسباب في حماس وتفاعل القطاع الحكومي، إضافة إلى الشعور الوطني يتمثل في تجديد القيادات وتفعيل روح الشباب والحزم مع من لا يعمل بجد ونشاط وحماس، وإحداث التغيير تلو الآخر كلما تطلب الأمر.

القطاع الخاص هو الجناح الثاني الذي إذا لم يرفرف فإن التحليق عاليا يستحيل وطيراننا يصبح مجرد محاولات طائر مكسور الجناح، تماما مثلما حدث في شأن السعودة على مدى سنوات من المحاولات للتحليق تنتهي بقفزة دجاجة!.

لابد من الحزم الشديد مع أنانية وتهاون القطاع الخاص وهو ما شهده هذا الوطن والمواطن من جحود على مدى عقود مضت في كل مجالات الربح الفاحش سواء استثمار البنوك ودائع المواطنين، أو استثمار الشركات في مجال الاتصالات والخدمات الأساسية أو استثمار الأفراد في مجال التعليم والصحة والغذاء والبيع، وكل تلك المجالات شهدت استغلالا واستغفالا للمواطن في ظل غفلة الرقيب الحكومي، وجحودا للوطن في ظل تسامح وتسهيلات الحكومة.

خذ على سبيل المثال، لا الحصر، عناصر لها علاقة بالتحول الوطني والرؤية الطموحة، فخدمات البنوك لا تزال صفرا بل أصبحت تحت الصفر، فلا إسهام وطنيا ولا مساهمة تحقق نزرا يسيرا نحو المسؤولية الاجتماعية بخدمة المجتمع والمواطن من أرباح ودائعه، ولا قروضا ميسرة لمواطن فقير من مال وفير أقرضه للبنك مجانا مواطن ثري!، بل إن خدمات البنك أصبحت تحت الصفر لأنه يعتذر أحيانا عن صرف مالك أو وديعتك بحجة انتظار عملية إيداع أو يطلب منك مراجعة فرع أبعد عسى ولعل أن تجد نقدا، ونفس الشيء يحدث عندما تبحث عن عملة أجنبية شهيرة فتقابل بعبارة لا يوجد دولار ولا يوجد يورو!.

سجل هذا العام أعلى نسب حالات خداع شركات الاتصالات في مجالات خدمات النت وعروض الباقات المغرية الوهمية وأصبح المشترك في حيرة وشك وغبن!.

شركات التوصيل السريع التي يفترض أنها عالمية وعالية المسؤولية نحو العميل تمارس فروعها عندنا كذبا وتسويفا وفقدانا للوثائق ليس له مثيل عالميا.

تلك كانت مجرد أمثلة، لأن البنوك وتلك الشركات ستصبح جناحا مشلولا لا يساعد على التحليق وسيخذلنا مثلما خذلنا في شأن السعودة ما لم يتم التعامل معه بحزم غير مسبوق!.





محمد بن سليمان الأحيدب
عكاظ
الثلاثاء / 23 / ذو القعدة / 1438 الثلاثاء 15 أغسطس 2017 01
بواسطة : محمد بن سليمان الأحيدب
 0  0  13.0K

جديد المقالات

تعتبر مجامع اللغة العربية من يوم تأسيسها بدمشق والقاهرة ثم بغداد وعمان هي الحافظة لمفردات...

أسامة مختار

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

اخترنا لك

بسبب الأحوال الجوية تأخير أو إلغاء أكثر من 20 رحلة جوية في موسكو

بسبب الأحوال الجوية تأخير أو إلغاء أكثر من 20 رحلة جوية في موسكو

© ريا نوفوستي / غريغوري سيسويف أفادت بيانات خدمة "ياندكس" أن أكثر من 20 رحلة جوية أرجئت أو ألغيت في مطارات موسكو السبت على خلفية تساقط الثلوج بكثافة. وفقا للمعلومات في الساعة 11.54 بتوقيت موسكو ..

01-16-2021 | 0 | 1.8K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:05 الإثنين 18 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )