• ×
الإثنين 18 يناير 2021 | 01-17-2021
فيصل الجفن

أنت وحظك !









أندية شبه فقيرة من المداخيل المالية التي تستطيع بها إدارة مصروفاتها والتزاماتها و مع ذلك لا يزال بعض مسيريها يعتمد على قيمة اللاعب المادية للمفاوضات أكثر من قيمته الفنية!

فهمت من أحدهم بعد نقاش طويل معه حول : لماذا لا يتم البحث والتعاقد مع اللاعبين من القارة الإفريقية الذين يملكون الطموح والرغبة في البروز؟ يقول إن الجماهير لا ترحم وتريد التعاقد مع أسماء لها قيمتها، بعدها تأكدت أن سياسة العمل تعتمد وتهتم بفلاشات الإعلام في المقام الأول وبعدها '' يحلها الله ''، وهذا ما جعل فاتورة التعاقدات في الكرة السعودية مرتفعة جدا مقارنة بالمردود الفني الموازي لوجودهم بيننا!

ألتون جوزيه عقل ومفكر فتح الأحساء كبير جدا فنيا ورخيص ماليا مقارنة بغيره، سالومو هداف بطل الدوري في موسمنا الماضي كان وما زال يسجل أهدافا تنافس بعضها في قائمة '' top 10 '' ورغم ذلك ما زال التعامل معه '' بالريال '' و لم يصل لمرحلة '' الدولار '' لأن هؤلاء يلعبون بطموح عال ورغبة أولا ومن ثم تأتي الأموال، وليس كما يفعل بعض من يفكر في المال أولا وأخيرا بل إن بعضهم كما قال لي أحد منسوبي الأندية يركز لحظة توقيع العقد على الشرط الجزائي أكثر من تركيزه على هوية وشكل الفريق المنضم إليه حديثا، وهنا المفهوم الحقيقي لفلسفة إدارة تعمل بذمة وضمير وإدارة تعمل بسياسة أنت وحظك!

أتفهم أن غياب الكشافين عن كرتنا من أكبر مشاكلها فهم يتواجدون وبكثرة في الكرة الأوروبية لتزويدها بكل موهبة ناشئة بل إنهم كثيرو الترحال للقارة الإفريقية ومقابل ذلك هم يربحون المال، أما هنا فيتم دفع الكثير مقابل الحصول على عقد لاعب شاهده الريس في اليوتيوب واعتقد أنه ضالة الفريق، وفي الحقيقة أن اليوتيوب ساهم في ضياع عشرات الملايين علينا، فكل ما يحتاج إليه وكيل اللاعب هناك هو فيديو قصير يجمع فيه أجمل اللقطات ومن ثم تبدأ مرحلة المفاوضات!



الإقتصادية
الثلاثاء 11 ذو القعدة 1434 هـ. الموافق 17 سبتمبر 2013 العدد 7281
بواسطة : فيصل الجفن
 0  0  5.4K

جديد المقالات

تعتبر مجامع اللغة العربية من يوم تأسيسها بدمشق والقاهرة ثم بغداد وعمان هي الحافظة لمفردات...

أسامة مختار

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

اخترنا لك

بسبب الأحوال الجوية تأخير أو إلغاء أكثر من 20 رحلة جوية في موسكو

بسبب الأحوال الجوية تأخير أو إلغاء أكثر من 20 رحلة جوية في موسكو

© ريا نوفوستي / غريغوري سيسويف أفادت بيانات خدمة "ياندكس" أن أكثر من 20 رحلة جوية أرجئت أو ألغيت في مطارات موسكو السبت على خلفية تساقط الثلوج بكثافة. وفقا للمعلومات في الساعة 11.54 بتوقيت موسكو ..

01-16-2021 | 0 | 1.8K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:23 الإثنين 18 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )