• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021

سويسرا تفرض حظراً على النقاب بأغلبية ضئيلة

سويسرا تفرض حظراً على النقاب بأغلبية ضئيلة
وتين - جنيف 


حازت مبادرة تشريعية لمنع تغطية الوجه في الأماكن العامة في سويسرا على موافقة 51% من المواطنين المشاركين في استفتاء أجري يوم الأحد ، وقالت الحكومة السويسرية إنها كانت تحظى بدعم غالبية السكان في 20 كانتونات من أصل 26 كانتونات ونصف كانتونات في البلاد.


حيث في المجموع ، صوت 51.21٪ من المشاركين في الاستفتاء لصالح هذا الإجراء ، بينما عارضه 48.79٪ ، وسوف يسري الحظر المفروض على إخفاء الوجه على المواطنين السويسريين والأجانب على حد سواء في وسائل النقل العام والمباني الإدارية والمطاعم والمتاجر والملاعب وغيرها من الأماكن التي يمكن للجمهور الوصول إليها.

إلا أن القانون وفر استثناءات لأماكن العبادة ، وكذلك للحالات التي يتم فيها تغطية الشخص لأسباب طبية ، لأسباب أمنية وبسبب الظروف المناخية.

وبموجب الحظر على وجه الخصوص ، تم حظر ارتداء البرقع و النقاب ، و تعتمد اللجنة العامة التي بادرت بالاستفتاء من فرضية أن "إخفاء الوجه في الأماكن العامة يتعارض مع الروح الليبرالية للعيش المشترك" وفق رأيهم .

كما سيمكن القانون الجديد وكالات إنفاذ القانون السويسرية من "الاعتراض بشكل أكثر حزما مع المجرمين الملثمين" ، بما في ذلك خلال المظاهرات والأحداث الرياضية.

وعارضت مجاميع ذات أقليات إسلامية و فئات محايدة هذا الاستفتاء حيث أصدرت بعض الجهات بيانات عقب نتائج التصويت ، برفض التشريع في "إشارة واضحة" لتعارضه مع الحرية الدينية.

و قال المجلس الإسلامي المركزي السويسري إن نتائج الاستفتاء تسببت في "خيبة أمل عميقة بين المسلمين الذين ولدوا ونشأوا في سويسرا". ويعتقد أنه يجب على الحكومة اتخاذ خطوات لحماية المسلمين من التمييز .

كما أعربت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان " وهي منظمة غير حكومية قائمة على تبرعات أغنياء لتنفيذ سياسات محددة " عن الموقف السلبي تجاه الحظر المفروض على إخفاء الوجه بشكل عام ، حيث ترى المنظمة أن هذا القرار قد يعرض النشطاء إلى المخاطر القانونية و ويساهم بحجب حريات الرأي .

الحكومة عارضت فرض حظر ارتداء الملابس التي تغطي الوجه. وأوصت برفض المبادرة التشريعية في هذا الصدد ، واعتماد مشروع قانون أقل قسوة ، والذي يتطلب من المواطنين الكشف عن وجوههم فقط في حالة إصرار السلطات عليها من أجل إثبات هويتهم ، حيث تعتقد الحكومة أن هذا القرار سوف يحفظ حقوق الأقليات المسلمة دون المساس بأمن البلاد.


Image by Gerd Altmann


 0  0  34.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 الخميس 22 أبريل 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )