• ×
السبت 16 يناير 2021 | 01-15-2021

الصين تبدأ بسن قوانين لمواجهة العقوبات الأجنبية على شركاتها

الصين تبدأ بسن قوانين لمواجهة العقوبات الأجنبية على شركاتها
وتين - أ ف ب 
أدخلت الصين يوم السبت قواعد جديدة لمواجهة القوانين والإجراءات "غير المبررة" التي قد تطبقها دول أخرى على شركاتها ومواطنيها ، مع تفاقم التوترات مع الولايات المتحدة.

وقالت وزارة التجارة إن القواعد تهدف إلى حماية الحقوق والمصالح المشروعة للشعب الصيني والشركات الصينية ، وحماية مصالح البلاد.

و تأتي خطوة الصين في الوقت الذي تواجه فيه شركاتها ضغوطًا متزايدة في الخارج ، لا سيما من الولايات المتحدة ، التي فرضت قيودًا على عملاق الاتصالات هواوي ، مما منع وصولها إلى المكونات الأمريكية الحيوية.

كما أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا في نوفمبر الماضي يحظر على الأمريكيين الاستثمار في الشركات الصينية التي يُعتقد أنها تزود أو تدعم جيش الدولة الآسيوية.

و وقع هذا الشهر على أمر آخر لحظر المعاملات التي تنطوي على العديد من التطبيقات المرتبطة بشركات صينية.

وتدعو القواعد الصينية الأخيرة إلى إقامة آلية عمل لمواجهة "التطبيق غير المبرر للتشريعات والإجراءات الأجنبية خارج الأراضي" و يجب على المواطنين أو المنظمات تقديم تقارير إلى السلطات في غضون 30 يومًا عندما يواجهون قيودًا من القواعد الأجنبية التي تمنعهم من المشاركة في "الأنشطة الاقتصادية والتجارية العادية وما يتصل بها"


إذا أكدت مجموعة العمل الصينية أن هناك تدابير "غير مبررة" ، فيمكنها فرض أمر حظر يرفض تطبيق هذه القوانين الأجنبية.

قد تدعم الإدارات الحكومية أيضًا الأشخاص أو الشركات التي تعاني من خسائر كبيرة بسبب عدم الامتثال للقواعد الخارجية.

وأضافت وزارة التجارة أن الحكومة الصينية قد تتخذ "الإجراءات المضادة الضرورية" ضد هذه القوانين الأجنبية.

إذا فشل مواطن أو شركة في تقديم تقرير حقيقي أو امتثال لأمر حظر ، فقد يتلقون تحذيرًا أو يتم تغريمهم ، وفقًا للقواعد ، التي تدخل حيز التنفيذ يوم السبت.
وذكر تقرير عن القواعد الصادرة عن صحيفة جلوبال تايمز الحكومية أنها كانت "خطوة جديدة للدفاع عن النفس " القانوني " للبلاد وخصوصاً ضد التنمر الأمريكي على الصين ".



Leslin_Liu from Pixabay

 0  0  1.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 15:05 السبت 16 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )