• ×
السبت 16 يناير 2021 | 01-15-2021

مجموعة ماريوت و شركات أمريكية كبرى تعاقب المشرعين الذين شككوا في فوز بايدن

مجموعة ماريوت و شركات أمريكية كبرى تعاقب المشرعين الذين شككوا في فوز بايدن
وتين - رويترز 

قالت شركة ماريوت الدولية ، أكبر شركة فنادق في العالم ، وجمعية بلو كروس بلو شيلد (BCBSA) يوم الأحد إنهما ستعلقان التبرعات للمشرعين الأمريكيين الذين صوتوا الأسبوع الماضي ضد التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقالت كوني كيم المتحدثة باسم فنادق ماريوت: "لقد أخذنا الأحداث في الاعتبار الأحداث الفوضوية في مبنى الكونجرس و التي تهدف لتقويض انتخابات شرعية ونزيهة ، لذلك سوف نوقف المنح و العطايا من لجنة العمل السياسي لدينا لأولئك الذين صوتوا ضد التصديق على الانتخابات".

فيما قالت جمعية بلو كروس بلو شيلد (BCBSA) ، وهي اتحاد يضم 36 شركة مستقلة توفر تغطية رعاية صحية لواحد من كل ثلاثة أمريكيين ، "في ضوء الهجوم العنيف والصادم هذا الأسبوع على مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة ، وأصوات بعض أعضاء الكونغرس لتخريب نتائج انتخابات نوفمبر من خلال الطعن في نتائج الهيئة الانتخابية ، سوف تعلق الجمعية المساهمات لأولئك المشرعين الذين صوتوا لتقويض ديمقراطيتنا ".

وكان قد فقد خمسة أشخاص حياتهم ، بينهم ضابط شرطة ، عندما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكابيتول في محاولة لتعطيل الاعتراف الرسمي بهزيمته في الانتخابات. وحث سناتور جمهوري ثان ، ترامب على الاستقالة ، قائلا إنه قد يواجه مسؤولية جنائية.

قال بنك جي بي مورجان يوم الأحد إنه سيوقف مؤقتًا جميع المساهمات من لجنة العمل السياسي الخاصة به لمدة ستة أشهر على الأقل ، قائلاً: "يجب أن يكون تركيز قادة الأعمال والقادة السياسيين والقادة المدنيين الآن على الحكم والحصول على المساعدة لأولئك الذين في أمس الحاجة إليها الآن ، كما سيكون هناك متسع من الوقت للقيام بالحملات في وقت لاحق ".

وقالت سيتي جروب في مذكرة للموظفين ، إنها راجعت بيانات المشرعين الذين قادوا الاتهامات ضد التصديق على نتائج الهيئة الانتخابية ووجدت أنها أعطت 1000 دولار لحملة السناتور الجمهوري جوش هاولي.

كتب كاندي وولف ، رئيس شؤون الحكومة العالمية في سيتي ، قال: "نريدك أن تطمئن إلى أننا لن ندعم المرشحين الذين لا يحترمون سيادة القانون". "نعتزم إيقاف مساهماتنا مؤقتًا خلال هذا الربع حيث تمر البلاد بمرحلة الانتقال الرئاسي ونأمل أن تخرج من هذه الأحداث أقوى وأكثر اتحادًا."

قال متحدث باسم أسواق وول مارت " إن هناك عمليات مراجعة تجرى بعد كل دورة انتخابية لفحص وتعديل استراتيجية العطاء السياسي لدينا. وبينما نجري مراجعتنا خلال الأشهر المقبلة ، سنأخذ أحداث الأسبوع الماضي في الاعتبار في عمليتنا. "

في تطور ذي صلة ، قال متحدث باسم شركة سترايب ‏وهي شركة مدفوعات رقمية أمريكية إن الشركة ستتوقف عن معالجة المدفوعات لموقع حملة ترامب على الويب بعد أعمال الشغب.




 0  0  1.9K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 15:14 السبت 16 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )