• ×
الإثنين 18 يناير 2021 | 01-17-2021

تفاصيل وفاة معلم مصري أمام طلابه عبر منصة مدرستي

تفاصيل وفاة معلم مصري أمام طلابه عبر منصة مدرستي
صحيفة وتين الإلكترونية 
توفي أستاذ من الجنسية المصرية يدعى محمد حسان والذي يبلغ من العمر 35 عامًا، وذلك بعد أن سقط أرضًا، أثناء شرحه لأحد الدروس في مادة الحاسب الآلي عبر منصة «مدرستي» التعليمية، لتكون بذلك أول حالة وفاة عبر المنصة.

ويعمل محمد حسان يعمل في ثانوية أهلية بمدينة الدمام

وكتب أحد الأشخاص عبر تويتر تحت " المعرف " عبدالرازق عبدالرازق : " انتقل إلى جوار ربه معلم الحاسب الألي أ/محمد حسان من مدرسة النخبة الاهلية في مدينة الدمام، الساعة ١٠ صباحا، وهو يقدم درسه عن بعد لطلابه و سقط أمامهم وسارعوا بالاتصال بالمعلمين والذين بلغوا الهلال الأحمر، فرحمة الله عليه وغفر له وأعظم له الأجر، وجبر مصاب أهله ومحبيه" .
و في لفتة إنسانية يعتزم طلاب تلك المدرسة ومساهمون أخرين إطلاق مبادرة بعنوان #فقيد_المنصة وفاءً وتقديراً منهم للأستاذ المتوفى محمد حسان والذي وافته المنية أثناء شرحه مادة الحاسب الآلي عبر منصة " مدرستي "

وفي تفاصيل الواقعة، وفق ما ذكرها أحد معلمي المدرسة لـ الزميلة «عكاظ» أنه لم يعلم بحالة الوفاة إلا بعد نهاية دوامه الدراسي في تمام الساعة الـ 1:30 بعد ظهر (الأربعاء)، وذلك من خلال الرسائل والاتصالات التي وردت على هاتفه المحمول، والتي أفادت وفاة زميل له بالمدرسة ذاتها، من إحدى الجنسيات العربية، موضحا أن المعلم لم يكن متواجدا في المدرسة أثناء حادثة السقوط، وإنما كان يدرّس الطلاب عن بعد من منزله بأحد الأحياء القريبة من مدرسته.

وأشار المعلم الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الطلاب الحاضرين في حصتهم من خلال منصة مدرستي وبرنامج التيمز، هم من أبلغوا المعلمين الآخرين، الذين هبوا لنجدة زميلهم في منزله، كما تواصلوا مع الهلال الأحمر لمباشرة الحالة، إذ تم نقل المعلم إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.

وكانت صحيفة سبق قد ذكرت أن المعلم يتواجد في المملكة منذ حوالي خمس سنوات معلماً لمادة الحاسب الآلي في المدرسة، ويتمتع بسمعة طيبة وسيرة حسنة بين طلابه وزملائه المعلمين.

وحول منصة " مدرستي " يذكر أن الإحصائيات التي نشرتها وزارة التعليم أظهرت في وقتاً سابق من هذا الشهر أن الزيارات لمنصة مدرستي بلغت 292 مليون زيارة.


 0  0  3.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:08 الإثنين 18 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )