• ×
الإثنين 3 أغسطس 2020 | 08-02-2020

رويترز : النهدي قد تُطرح للإكتتاب

رويترز : النهدي قد تُطرح للإكتتاب
وتين - رويترز 
قال مصدران على دراية بالمحادثات لرويترز إن شركة النهدي الطبية السعودية أكبر سلسلة متاجر للصيدليات في المملكة تدرس طرحا عاما مبدئيا وبدأت محادثات مبكرة مع المستشارين المحتملين.

النهدي ، التي أسسها عبد الله عامر النهدي في عام 1986 وهي المعادل السعودي لمتاجر التجزئة البريطانية للصحة ، لديها شبكة تضم أكثر من 1100 صيدلية. وبحسب المعلومات على موقعها الإلكتروني ، فإن الشركة مملوكة بنسبة 50٪ لشركة سدكو القابضة للاستثمار الإسلامي ومقرها جدة.

وقالت المصادر ، رفضت الكشف عن اسمها لأن المسألة ليست علنية ، أن الشركة تجري محادثات مبكرة مع مستشارين لبيع أسهمها العامة ، وهو ما قد يحدث العام المقبل.

وقال مصدران منفصلان إن قيمة الشركة أكثر من 10 مليارات ريال (2.67 مليار دولار) في حقوق المساهمين.

وامتنع النهدي عن التعليق ، بينما قال متحدث باسم سيدكو إنه لم يكن على علم بخطة الاكتتاب العام.

الرعاية الصحية هي أحد مجالات التركيز الرئيسية للرؤية السعودية 2030 ، وهي مجموعة من السياسات الاقتصادية والاجتماعية المصممة لتقليل اعتماد المملكة على صادرات النفط.

وتشجع المملكة العربية السعودية المزيد من الشركات المملوكة للعائلات على الإدراج في محاولة لتعميق أسواقها الرأسمالية في إطار حملة إصلاح تهدف إلى تقليص اعتماد المملكة على النفط.

كمزيد من التشجيع ، خففت الهيئة التنظيمية متطلبات الاكتتاب التقليدية لإدراج ما لا يقل عن 30 ٪ من الشركة.

حققت المملكة مبيعات عامتين للأسهم هذا العام. وعرض الدكتور سليمان الحبيب في فبراير 15٪ من أسهمه بنحو 700 مليون دولار ، في حين تتطلع أملاك الدولية إلى جمع 435 مليون ريال قبل الإدراج في بورصة تداول.

وافقت الجهة المنظمة للسوق في نهاية يونيو على طلب مقدم من شركة بن داود القابضة لتقديم 20٪ من الشركة.



 0  0  1.4K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 الإثنين 3 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )