• ×
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 | 11-24-2020

إسبانيا تبدأ محاكمة مشتبه بهم من أصول مغربية مرتبطين بهجوم إرهابي وقع في 2017

إسبانيا تبدأ محاكمة مشتبه بهم من أصول مغربية مرتبطين بهجوم إرهابي وقع في 2017
صحيفة وتين 

تبدأ المحكمة العليا في إسبانيا ، الثلاثاء ، محاكمة ثلاثة متشددين إسلاميين مشتبه بهم على صلة بهجوم في برشلونة عام 2017 أسفر عن مقتل 14 شخصًا - وهو الأكثر دموية في إسبانيا منذ أكثر من عقد.

قاد مهاجم واحد شاحنة مستأجرة وسط الحشود في شارع لا رامبلا بوسط برشلونة ، مما تسبب في مقتل 14 شخصًا وإصابة أكثر من مائة شخص. قتل رجل آخر أثناء هروب المهاجم.

وعشية الهجوم حدث انفجار عرضي في منزل في " الكنار " جنوب غربي برشلونة حيث تم تخزين عبوات ناسفة وغاز مما أسفر عن مقتل إمام و زعيم جماعة المشتبه بهم .

اثنان من المتهمين ، إسباني ومغربي ، يواجهان اتهامات بالانتماء إلى منظمة إرهابية ، وتصنيع وتخزين المتفجرات ، ومحاولة إحداث دمار واسع النطاق ، وكلها مرتبطة بانفجار الكنار ولكن ليس بشكل مباشر بهجوم برشلونة ، بحسب ما أفاد. وثائق المحكمة.

ويطالب المدعون بالسجن 41 و 36 عاما لسنتين و 8 سنوات لمواطن مغربي آخر متهم بالتواطؤ , وكانا في السجن على ذمة المحاكمة منذ اعتقالهما في 2017 .

قال أولوجيو باز ، رئيس إحدى جمعيات الضحايا التي تعمل كطرف مدني في المحاكمة ، يوم الجمعة إن مجموعته "ستناضل من أجل تهمة القتل العمد والحكم على المتهمين ... بغض النظر عما إذا كانوا أقرب أو أبعد بعيدا عن الشاحنة "المستخدمة في برشلونة : كما يطالبون بعقوبات دائمة بحق المتهمين الرئيسيين.

في اليوم التالي للهجوم في 17 أغسطس ، اقتحم خمسة مسلحين سيارة وسط حشد من الناس في منتجع كامبريلس الساحلي واستخدموا السكاكين لمهاجمة المارة ، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة عدد آخر ، قبل أن تقتلهم الشرطة بالرصاص. كما قتل الضباط مهاجم برشلونة بعد أيام قليلة.

وتأتي المحاكمة ، التي من المتوقع أن تستمر حتى 16 ديسمبر ، في الوقت الذي عززت فيه دول أوروبية مختلفة الإجراءات الأمنية في أعقاب الهجمات الإسلامية الأخيرة في فرنسا والنمسا.



Image by Feelgoodpics from Pixabay

 0  0  1.9K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 الأربعاء 25 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )