• ×
الأحد 1 نوفمبر 2020 | 10-31-2020

عاجل | رئيس الوزراء البريطاني يحدد ثلاث مستويات لمواجهة كورونا و يغلق الحانات والصالات الرياضية في مدن محددة

عاجل | رئيس الوزراء البريطاني يحدد ثلاث مستويات لمواجهة كورونا و يغلق الحانات والصالات الرياضية في مدن محددة
وتين - وكالات 
رئيس الوزراء البريطاني يحدد ثلاث مستويات لمواجهة كورونا و يغلق الحانات والصالات الرياضية في مدن محددة


حددت الحكومة البريطانية المزيد من الإجراءات التقييدية لإنجلترا ، بما في ذلك نظام من ثلاث مستويات من الإغلاق المحلي ، في الوقت الذي تحاول فيه كبح الزيادة السريعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

في حديثه إلى مجلس العموم بعد ظهر يوم الاثنين ، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه يتفهم الإحباط الذي يشعر به أولئك الذين كانوا "يغضبون" في ظل القيود الحالية. لكنه أضاف: "لا يمكننا السماح للفيروس بالفتك ... يجب أن نتحرك لإنقاذ الأرواح".

وقد حدد نظامًا من ثلاث مستويات لمستويات التنبيه المحلية لـ Covid-19: "متوسط" و "مرتفع" و "مرتفع جدًا".

قال رئيس الوزراء إن المستوى "المتوسط" ينطبق على غالبية إنجلترا ، ويشمل القيود الحالية التي تشمل حظر اجتماع المجموعات المكونة من أكثر من ستة أشخاص وإجبار الحانات والمطاعم على الإغلاق في الساعة 10 مساءً.

فيما تم تطبيق المستوى "العالي" على مناطق إنجلترا التي تخضع بالفعل للإغلاق المحلي ، حيث لا يُسمح للمقيمين بالاختلاط مع أسر أخرى أو الاجتماع إلا في الخارج.

سيتم تطبيق المستوى "المرتفع للغاية" على المناطق التي يتزايد فيها انتقال فيروس كورونا بسرعة. في هذه المناطق ، سيتم إغلاق الحانات والبارات والصالات الرياضية ومحلات المراهنات والكازينوهات. وأعلن جونسون أنه اعتبارًا من الأربعاء ، سيتم وضع مدينة ليفربول في حالة تأهب "قصوى للغاية".

يذكر أن أجزاء من اسكتلندا وويلز أغلقت بالفعل الحانات والمطاعم ، بالإضافة إلى فرض بعض القيود على الحركة.

من المرجح أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تصعيد التوترات بين السياسيين الإقليميين والحكومة الوطنية في لندن ، حيث تتعرض الاقتصادات المحلية لضغوط إضافية ومن المحتمل أن تتأثر آلاف الوظائف.

تأتي تعليقات جونسون بعد أن عقد كبار الخبراء الطبيين في المملكة المتحدة مؤتمرًا صحفيًا صباح الاثنين. وحذروا من زيادة في الحالات وقالوا إن العديد من مستشفيات "نايتنجيل" ، التي تم بناؤها خصيصًا للتعامل مع تدفق مرضى كوفيد -19 ، وضعت على أهبة الاستعداد.

 0  0  3.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:02 الأحد 1 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )