• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020

البرلمان الياباني يختار يوشيهيدي سوجا رئيسًا للوزراء

البرلمان الياباني يختار  يوشيهيدي سوجا رئيسًا للوزراء
وتين - و كالات 
أصبح يوشيهيدي سوجا رئيس الوزراء رقم 99 في البلاد يوم الأربعاء ، مما وضع حداً للإدارة التي قادها سلفه شينزو آبي - الأطول في التاريخ الياباني الحديث - ومثلت بداية حقبة جديدة شكلتها مجموعة من العوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية المرعبة. التحديات.

سيتحرك رئيس الوزراء الجديد على الفور لتشكيل حكومته الأولى.

تؤكد التشكيلة التي ظهرت قبل إعلان رسمي في وقت لاحق يوم الأربعاء كيف تبنى شوقا لقب وريث آبي من أجل الاستمرارية ، وهو أمر يعتقد أنه سيكون عنصرًا رئيسيًا في التنقل في البلاد عبر جائحة فيروس كورونا والانكماش الاقتصادي الناتج. .

بشكل عام ، اختار إما الإبقاء على المعينين من قبل آبي أو لجأ إلى مشرعين من ذوي الخبرة الوزارية في المناصب الأكثر أهمية ، بهدف طمأنة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم من خلال إعطاء الأولوية للاستقرار ، وتوازن القوى بين الفصائل والتعاون السلس على الحداثة والتنوع والنضارة.

من بين أعضاء مجلس الوزراء العشرين الذين تم الإبلاغ عنهم ، خمسة منهم فقط وزراء مبتدئون ، بما في ذلك الأخ الأصغر لآبي نوبو كيشي ، وزير الدفاع الجديد. بالنسبة للمناصب الوزارية الرئيسية ، اختار الإبقاء على تارو آسو وزيرا للمالية ، وتوشيميتسو موتيجي وزيرا للخارجية وياسوتوشي نيشيمورا وزيرا مسؤولا عن الإنعاش الاقتصادي واستجابة الحكومة لفيروس كورونا.

 0  0  1.6K

أخبار قد تعجبك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:24 السبت 26 سبتمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )