• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020

جنرال موتورز تستحوذ على حصة في شركة نيكولا لصناعة السيارات الكهربائية

جنرال موتورز تستحوذ على حصة في شركة نيكولا لصناعة السيارات الكهربائية
وتين - وكالات 
أعلن نيكولا وجنرال موتورز اليوم عن شراكة استراتيجية. من خلال هذه الصفقة ، حصلت جنرال موتورز على 11٪ ملكية في شركة نيكولا الناشئة ، وستنتج بدورها شاحنة بيك أب تعمل بخلايا الوقود البرية من نيكولا بحلول نهاية عام 2022.

قفزت أسهم الشركتين بعد الأخبار ، مع تداول نيكولا بنسبة 45٪ وجنرال موتورز بنسبة 11٪ في تداول ما قبل السوق.

الصفقة تصل إلى جنرال موتورز بحصة تبلغ 2 مليار دولار في نيكولا ، واحدة من أهم شركات السيارات الناشئة. إلى جانب الحصة المالية ، حصلت جنرال موتورز على مقعد واحد في مجلس إدارة نيكولا مقابل خدمات عينية.

وقالت ماري بارا ، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز ، إنها تعتبر هذا طريقًا آخر لنشر أنظمة خلايا الوقود والبطاريات من جنرال موتورز.

قال الرئيس التنفيذي بارا: "نحن نعمل على زيادة وجودنا في العديد من قطاعات المركبات الكهربائية كبيرة الحجم مع بناء نطاق لخفض تكاليف البطارية وخلايا الوقود وزيادة الربحية". "بالإضافة إلى ذلك ، يعد تطبيق حلول التكنولوجيا الكهربائية من جنرال موتورز على فئة المركبات التجارية الثقيلة خطوة مهمة أخرى في تحقيق رؤيتنا لمستقبل خالٍ من الانبعاثات."

تحدد الشراكة جنرال موتورز كمورد حصري لخلايا الوقود لشاحنات نيكولا القادمة من الفئة 7/8.

بالنسبة لنيكولا ، فإن هذه الصفقة تجعل الشركة الناشئة شريكًا مهمًا لأنها تقترب من الإنتاج. ستقوم جنرال موتورز "بهندسة ، والتحقق من صحة ، ومجانسة وبناء شاحنة بيك آب الكهربائية وخلايا الوقود" نيكولا بادجر. ستتولى جنرال موتورز أيضًا تصنيع البيك أب.

في بيان صدر عن مؤسس شركة نيكولا ورئيسها التنفيذي تريفور ميلتون: "من خلال الانضمام معًا ، نحصل على إمكانية الوصول إلى الأجزاء التي تم التحقق من صحتها لجميع برامجنا ، وتكنولوجيا بطاريات Ultium من جنرال موتورز وبرنامج خلايا الوقود بمليارات الدولارات الجاهز للإنتاج. حصل نيكولا على الفور على عقود من المعرفة بالموردين والتصنيع ، ودفع EV جاهز للإنتاج تم التحقق منه واختباره ، وهندسة عالمية المستوى ، وثقة المستثمرين. الأهم من ذلك ، أن جنرال موتورز لديها مصلحة راسخة في رؤية نيكولا ينجح. لقد قدمنا ثلاثة وعود لأصحاب المصلحة لدينا وقمنا الآن بتنفيذ اثنين من ثلاثة وعود قبل الموعد المحدد. يا له من إعلان مثير ".


تمكن الصفقة نيكولا من دخول السوق بشكل أسرع من خلال تفريغ واجبات التصنيع لواحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم. وهذا بدوره يعود بالقيمة إلى مستثمري نيكولا بشكل أسرع مع مخاطر أقل على الأرجح. بالنسبة لشركة جنرال موتورز ، على الورق على الأقل ، تكتسب شركة صناعة السيارات أصلًا مهمًا يتمتع بزخم جاد.



 0  0  2.2K

أخبار قد تعجبك

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:27 السبت 26 سبتمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )