• ×
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 10-19-2020

يوتيوب يبدأ بالسماح لمنشئي المحتوى بمعرفة تفاصيل كسبهم للأموال

يوتيوب يبدأ بالسماح لمنشئي المحتوى بمعرفة تفاصيل كسبهم للأموال
وتين - جدة 

يمكن لمنشئي المحتوى في يوتيوب عبر برنامج الشركاء التابع للشركة كسب الأموال بعدة طرق مختلفة - من خلال الإعلانات والاشتراكات والتبرعات وميزات البث المباشر وعائدات YouTube Premium.

والآن بدأ يوتيوب بجمع كل هذه الأرقام أخيرًا في مكان واحد ويقدم تلك المعلومات لمنشئي المحتوى في شكل مقياس جديد لتحقيق الدخل يسمى RPM.

RPM هو مقياس على يستخدمه يوتيوب يشار إليه باسم التكلفة لكل ألف ظهور ، أو المقابل لكل ميل (يشار اليه أحيانًا باسم المقابل لكل ألف).

على الرغم من أن الاثنين متشابهان ، إلا أنهما يقومان بأمرين مختلفين. يعد العائد لكل ألف ظهور أكثر فائدة للمبدعين الذين يحاولون تنمية قنواتهم ومعرفة مصدر دخلهم الشهري.

تقيس التكلفة لكل ألف ظهور تكلفة كل 1000 ظهور للإعلان قبل أن يحصل YouTube على حصته من الأرباح ، لكن العائد لكل ألف ظهور يُظهر إجمالي أرباح منشئ المحتوى (من الإعلانات ومناطق تحقيق الدخل الأخرى) بعد أن يحصل YouTube على هذا التخفيض.

لا يمثل هذا تغييرًا في مقدار ما يحققه منشئو المحتوى، بدلاً من ذلك ، يساعد منشئو المحتوى على فهم أفضل للأماكن التي يجنون بها أموالهم وكيف تنهار حصة الأرباح.

ويصف ذلك مات كوفال ، منشئ محتوى سابق في YouTube يعمل الآن في تويتر: "لقد كان الأمر يبدو وكأنك تحصل على راتب شهريًا ، لكنك لست متأكدًا بالضبط من كيفية الوصول إلى هذا الرقم".

بشكل أساسي ، إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور عبارة عن مقياس يركز على المعلن ، فإن العائد لكل ألف ظهور مصمم خصيصًا لمنشئي المحتوى. على سبيل المثال ، يتضمن العائد لكل ألف ظهور إجمالي عدد مرات مشاهدة الفيديو ، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي لم يتم تحقيق الدخل منها.

تم تصميم هذا لعرض منشئي المحتوى المقدار الذي قد يفقدونه من الأرباح المحققة من مقاطع الفيديو التي تؤدي إلى مشاهدات ولكنهم غير مؤهلين لتحقيق الدخل والتغييرات التي يمكنهم إجراؤها لضمان تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو المستقبلية.


لا يعني تقديم RPM في يوتيوب يعني أن أرقام التكلفة لكل ألف ظهور ليست ذات صلة، حيث كلما ارتفعت التكلفة لكل ألف ظهور ، زاد المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل هذا الإعلان ، وكلما زاد المال الذي يجنيه منشئ المحتوى على الفيديو.

إذا كان منشئ المحتوى له تكلفة أعلى لكل ألف ظهور ، فقد يكون مؤشرًا جيدًا إلى أي مدى يجد معلن معين قيمة قناة المنشئ ومقاطع الفيديو الخاصة به. لن يظهر إحصائيات RPM الجديدة في YouTube نفس النوع من مؤشرات الإعلان.

ما يبعث على الاطمئنان لمنشئي المحتوى حول مقياس العائد لكل ألف ظهور هو أنه يقر بمقدار تحقيق الدخل من النظام الأساسي ، حتى في السنوات القليلة الماضية فقط.

في 2019 ، بدأ YouTube في تقديم ميزة تحقيق الدخل البديلة ، بما في ذلك عضويات القناة (الاشتراكات) ، وميزات البث المباشر مثل Super Chat (التبرعات) ، ورفوف البضائع على قنوات منشئي المحتوى لمساعدة أصحاب القنوات على تنويع الإيرادات وسط مشكلات إعلانية أعمق كانت موجودة منذ سنوات المنصة.
ma

يُجري YouTube تغييرات أخرى ليحاول على ما يبدو أن يسهل على منشئي المحتوى كسب المزيد من أرباح الإعلانات ، بما في ذلك منح منشئي المحتوى حق الوصول إلى الإعلانات أثناء التشغيل على مقاطع فيديو مدتها ثماني دقائق تبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر.

في السابق ، كان يجب أن يصل مقطع الفيديو إلى 10 دقائق (ومن ثم كانت الساعة 10:01 التي انطلقت على YouTube) لتمكين الإعلانات أثناء التشغيل.

أشارت سوزان وجسيكي ، المديرة التنفيذية ، في عدد من الرسائل المفتوحة إلى منتدى منشئي المحتوى ، إلى أن الشفافية هي شيء الذي تريد العمل عليه هي وفريقها.

يتضمن ذلك الشفافية حول كيفية دفع منشئي المحتوى، لذا ، فإن تقديم مقياس جديد مثل RPM - وهو مقياس يؤمل أن يكسر كل مصدر دخل لمنشئي المحتوى حتى يتمكنوا من وضع إستراتيجيات أفضل - هو خطوة قوية في الاتجاه الصحيح.



 0  0  4.8K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 18:06 الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )