• ×
الثلاثاء 26 مايو 2020 | 05-25-2020

المحكمة الألمانية تنهي قضية الديزل ضد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن

المحكمة الألمانية تنهي قضية الديزل ضد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن
وتين - رويترز 
المحكمة الألمانية تنهي قضية الديزل ضد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن

قالت محكمة ألمانية يوم الأربعاء إنها أنهت الإجراءات ضد رئيس شركة فولكس فاجن إيه جي والرئيس التنفيذي لها بعد أن وافقت شركة صناعة السيارات على دفع غرامة قدرها 9 ملايين يورو (9.9 مليون دولار) بسبب فضيحة انبعاثات الديزل.

اتهم الرئيس التنفيذي هربرت دييس والرئيس غير التنفيذي هانز ديتر بويتش بالتلاعب في سوق الأسهم لتأخير إبلاغ المستثمرين عن فضيحة الديزل عندما ظهرت لأول مرة في عام 2015 ، وتم تغريم كل منهما 4.5 مليون يورو.


اعترفت شركة فولكس فاجن في سبتمبر 2015 باستخدام برامج غير قانونية للغش في اختبارات محرك الديزل مما أضر بسعر سهمها.

أعلنت فولكس واجن بالفعل يوم الثلاثاء أنها ستدفع غرامات لـ Diess و Poetsch ، اللذان شغلتا في عام 2015 منصب رئيس العلامة التجارية لشركة فولكس فاجن ورئيس الشؤون المالية ، على التوالي ، حيث لم ينتهكا أي قوانين أو واجباتهما الائتمانية تجاه فولكس فاجن.

وقالت المحكمة إن القضية المرفوعة ضد مارتن وينتركورن ، الذي كان الرئيس التنفيذي في وقت الفضيحة ، لا تزال معلقة بتهمة الاحتيال وجرائم أخرى.

لقد كلفت الفضيحة بشأن أجهزة التحكم في المحرك التي تحجب انبعاثات أكسيد النيتروجين المفرطة حتى الآن فولكس واجن أكثر من 30 مليار يورو من الأضرار والغرامات التنظيمية المفروضة بشكل رئيسي في الولايات المتحدة.





------------


صور : René - pixabay-

 0  0  1.8K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 19:55 الثلاثاء 26 مايو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )