• ×
الثلاثاء 26 مايو 2020 | 05-25-2020

تقرير : ليتوانيا تشتري 500 مدرعة أمريكية وتبرم عقد لتأمين وحدات الحامية للأسلحة ذات التحكم البعيد (CROWS)

تقرير : ليتوانيا تشتري 500 مدرعة أمريكية وتبرم عقد لتأمين وحدات الحامية للأسلحة ذات التحكم البعيد (CROWS)
صحيفة وتين الإلكترونية 
قالت تقارير عسكرية أن ليتوانيا أبرمت عقدًا لتوريد وحدات الحامية المشتركة للأسلحة البعيدة (CROWS) و التي يتم التحكم فيها عن بُعد ويتم تركيبها على المركبات المدرعة الأمريكية الخفيفة ذات الدفع الرباعي المدمجة (JLTV).

هذا العقد هو جزء من عقد كبير بين الشركة النرويجية "كونغسبرغ " Kongsberg والولايات المتحدة لتزويد البنتاغون بوحدات الحماية CROWS القتالية ، والتي بدورها ستوفر جزء منها إلى ليتوانيا من خلال آلية البرنامج الأمريكي للمبيعات العسكرية الدولية (FMS) جنبًا إلى جنب مع مركبات JLTV للطرق الوعرة .

و تم الإعلان عن عقد توريد 200 مركبة SUV مدرعة أمريكية JLTV (مركبة تكتيكية خفيفة خفيفة) إلى ليتوانيا في نوفمبر من العام الماضي و بلغت قيمة العقد 145 مليون يورو ، وينبغي تسليم أولى السيارات المدرعة إلى ليتوانيا بنهاية عام 2021 ، والأخيرة - بحلول عام 2024.

ستدخل المعدات إلى الخدمة مع القوات البرية والقوات الخاصة لجمهورية لتوانيا.

في الوقت نفسه ، قال التقرير أنه بموجب الاتفاقية ، أعطى الأمريكيون ليتوانيا خيارًا لـ 300 سيارة دفع رباعي أخرى ، لتصبح بالضبط 500 مركبة أمريكية ، على الرغم من أن هذا المبلغ كان مفرطًا للجيش الليتواني.

و أضاف التقرير أن الإتفاقية نصت على أن يتم تجهيز المركبات المخططة للتسليم إلى ليتوانيا بوحدات M153 المشتركة للأسلحة عن بُعد (CROWS) التي يتم التحكم فيها عن بُعد بوحدات رشاشة من عيار 12.7 مم وأنظمة رؤية M230 TAC-FLIR على مدار الساعة.

و ينص الاتفاق على توريد قطع غيار للمركبات المدرعة وتدريب أفراد الجيش الليتواني.



 0  0  3.0K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 21:00 الثلاثاء 26 مايو 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )