• ×
الجمعة 22 يناير 2021 | 01-21-2021

مجموعة توصيل الطعام الصينية ميتوان " Meituan " تشهد ارتفاعًا في الأرباح بنسبة 374٪

مجموعة توصيل الطعام الصينية ميتوان  " Meituan  " تشهد ارتفاعًا في الأرباح بنسبة 374٪
وتين - رويترز 


قالت تقارير إعلامية حول أرباح شركة ميتوان Meituan الصينية ، أن مجموعة توصيل الطعام الصينية البالغة قيمتها 220 مليار دولار شهدت ارتفاعًا في الأرباح بنسبة 374٪ في الربع الثالث من العام ، وتقول التقارير أن الفضل يعود في ذلك إلى حصة الأسهم في شركة تصنيع سيارات صديقة للبيئة.

و تؤكد مكاسب المحفظة القوية فقط على الأداء اللطيف لخطوط الأعمال الأساسية - وسعر سهمها الباهظ .

و بلغ صافي الربح 6.3 مليار يوان (961 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر ، من 1.3 مليار يوان قبل عام ، في حين نمت المبيعات 29٪ إلى 35 مليار يوان.

و لا يزال توصيل الطعام يتمتع بارتفاع كبير في الطلب في ظل استمرار الوباء ، ونمت وحدات التخزين والفنادق والسفر التابعة لـ ميتوان " Meituan " ، والتي تعد أكثر ربحية بكثير من عمليات التوصيل ، حيث تشهد الإيرادات لأول مرة بعد أن وضع كورونا الصين في حالة حجر صحي ارتفاعا واضح لهوامش التشغيل.

وكانت المكاسب الورقية من استثمارات الأسهم ساهمت بـ 5.8 مليار يوان في الأرباح التشغيلية ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى حصة ميتوان في شركة صناعة السيارات الصينية الجديدة للطاقة " Li Auto "، و هي شركة صينية مصنعة للسيارات الكهربائية ومقرها بكين والتي ارتفعت بأكثر من 200٪ منذ إدراجها في نيويورك في يوليو.

وهذا يمثل أكثر من ضعف إجمالي أرباح التشغيل السنوية لشركة ميتوان في عام 2019 ، وباستثناء ذلك ، بلغ صافي الدخل المعدل 2 مليار يوان ، حيث ارتفع بنسبة 5.8٪ فقط على أساس سنوي وانخفاضًا من الربع الثاني.

استحوذت المصروفات المرتفعة على جزء أكبر من خطوط الأعمال الجديدة ، حيث توسعت قائمة التشغيل إلى ما بعد توصيل الطعام إلى المنتجات الطازجة ومشاركة الدراجات والتمويل الأصغر ، في حين أن الوحدة كانت الأسرع نموًا لشركة ميتوان من حيث الإيرادات ، فقد زادت خسائرها إلى ملياري يوان.

مخاوف سلامة العمال من زيادة تكاليف التوظيف ، كما أن حروب الأسعار الشرسة مع المنافسين الراسخين مثل Pinduoduo و JD.com ، في مساحة شراء البقالة المجتمعية أثرت أيضًا ، وانكمش التدفق النقدي التشغيلي بمقدار 2.3 مليار يوان.









 0  0  2.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:05 الجمعة 22 يناير 2021.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )