• ×
الأحد 9 أغسطس 2020 | 08-08-2020

تراجعت أسهم تيسلا بنسبة 17٪ مما قلل ثروة إيلون موسك بمقدار 5.9 مليار دولار

تراجعت أسهم تيسلا بنسبة 17٪ مما قلل ثروة إيلون موسك بمقدار 5.9 مليار دولار
وتين - بلومبيرغ 
بعد الارتفاع الملحمي الذي استمر ستة أيام ، تراجعت أسهم شركة Tesla Inc. بنسبة 17٪ يوم الأربعاء ، وهي أكبر نسبة في ثماني سنوات ، مما قلل من ثروة الرئيس التنفيذي للشركة بـ 5.9 مليار دولار.

كان السهم قد ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 887.06 دولار في اليوم السابق ، ليصعد إيلون مسك إلى رقم 20 على مؤشر بلومبيرج للمليارديرات ، خلف جون وجاكلين بادجر مارس ، مالكي شركة مارس لصناعة الحلوى.

وأنهى مسك ، 48 عامًا ، يومه وهو في المركز 25 من الترتيب بقيمة صافية بلغت 39.3 مليار دولار، بعد أن بدأ السنة في رقم 35.

حتى قبل الهبوط ، توقع المستثمرون والمحللون أن القيمة السوقية لشركة تسلا أصبحت غير مستقرة في الأساسيات.

وكان بينهم ستيف إيسمان ، المستثمر الذي اشتهر بمراهنته على قروض الرهن العقاري عالية المخاطر قبل الأزمة المالية في عام 2008 ، الذي قال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن الارتفاع في أسهم الشركة كان لا يمكن تفسيره و "لديه جوانب تشبه العبادة".

من جهة أخرى خفضت شركة Canaccord Genuity تصنيفها على الأسهم ، معربةً عن قلقها من أن انتشار فيروس كورونا القاتل يمكن أن يبطئ الإنتاج في مصنع Tesla في شنغهاي.

و كانت قد بدأت أسهم "تسلا" ، التي تم تداولها بأقل من 200 دولار مؤخرًا في يونيو ، بشكل جدي في أكتوبر ، عندما حققت شركة تصنيع السيارات الكهربائية أرباحًا مفاجئة في الربع الثالث. ثم ارتفع سعره الشهر الماضي بعد الإبلاغ عن نتائج الربع الرابع أقوى من المتوقع والإسراع بالجدول الزمني لإصدار سيارة الدفع الرباعي طراز Y كروس أوفر الجديدة.



 0  0  2.6K

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:13 الأحد 9 أغسطس 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )