• ×
الثلاثاء 25 فبراير 2020 | 02-24-2020

شركة السيارات الكهربائية لوسيد موترز مراحل من التطور في عقد واحد من الزمن

شركة السيارات الكهربائية لوسيد موترز  مراحل من التطور في عقد واحد من الزمن
صحيفة وتين الإلكترونية 
لوسيد هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست في عام 2007 ، ومقرها في نيوارك ، كاليفورنيا.


تأسست لوسيد تحت اسم " Atieva " وركزت في الأصل على بناء بطاريات المركبات الكهربائية ومحركات توليد الطاقة لمصنعي المركبات الآخرين.

عمل سابقاً بعض موظفي لوسيد البالغ عددهم 500 في شركات سيارات أخرى مثل مازدا و تسلا ، مثل بيتر رولينسون ، وهو مهندس بريطاني مقيم في كاليفورنيا ، يعمل كبير مسؤولي التكنولوجيا في لوسيد حالياً ، وسابقاً عمل كبير المهندسين في تسلا ، ايضاً ديريك جنكينز ، الرئيس السابق للتصميم في أمريكا الشمالية لدى مازدا.

شهدت الشركة استثمارات من تسينج كابيتال ، ميتسوي ، فينروك ، جافكو ، وغيرها ، بلغت 131 مليون دولار بحلول عام 2016. لا تزال فينروك و ميتسوي و جافكو من المستثمرين الحاليين في الشركة.

أعيدت تسمية العلامة التجارية إلى شركة لوسيد موتورز في أكتوبر 2016 وأعلنت رسمياً عن نيتها تطوير سيارة فاخرة عالية الأداء بالكامل.

في 29 نوفمبر 2016 ، أعلن مسؤولو الشركة عن مخطط مصنع لوسيد الصناعي الذي تبلغ تكلفته 700 مليون دولار في كازا غراندي ، أريزونا ، والذي كان من المتوقع أن يستضيف ما يصل إلى 2000 عامل بحلول منتصف عام 2020 ، ليبدأ بصناعة ما يفوق 20000 سيارة حتى يتوسع و يصل إلى 130،000 سيارة سنويا.

في 17 سبتمبر ، 2018 ، أعلنت شركة لوسيد موترز أنها تجري محادثات مع صندوق الاستثمار العام السعودي للحصول على تمويل تبلغ قيمته أكثر من مليار دولار.

وبعد إتمام الاتفاقية تقرر أن يمول هذا الاستثمار الهندسة والاختبار النهائي لنموذج لوسيد إير ، و المرحلة الأولى من بناء مصنعها الصناعي في كازا غراندي ، أريزونا ، والإنتاج التجاري لشركة لوسيد إير ، واستراتيجيتها للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم في أمريكا الشمالية.


في ديسمبر 2016 تم الكشف عن طراز السيارة الكهربائية بالكامل من لوسيد إير وتم تصميمه بمحرك أمامي بقوة 400 حصان ومحرك خلفي بقوة 600 حصان للحصول على قوة حصانية مدمجة تبلغ 1000 حصان.

هذه السيارة سيدان ذات الأبواب الأربعة قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى محدودة للبرامج تبلغ 217 ميلاً في الساعة ؛ ولكن في يوليو 2017 ، تم تشغيل إصدار خاص من السيارة (مع تعطيل محدد السرعة من خلال البرامج وتعديلات أخرى) على المسار السريع فائق السرعة في مركز بحوث النقل في أوهايو ، ليصل 235 ميل في الساعة ، هذه السيارة تحتوي على 8 كاميرات لمساعدة السائق وجعل السيارة "ذاتية التحكم".


تحدثت بعض التقارير الإعلامية مؤخراً أن شركة لوسيد بدأت باستقبال حجوزات لسياراتها الجديدة من دول في أوروبا.


و وفقاً لصحيفة الاقتصادية السعودية التي قالت في مايو الماضي أن مصادر مطلعة على برنامج الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، أبلغتها أن هناك دراسة بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لنقل مصانع شركة السيارات الأمريكية "لوسيد موتورز" المختصة بصناعة السيارات الكهربائية إلى المملكة.


 0  0  11.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 الثلاثاء 25 فبراير 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )