• ×
الأحد 1 نوفمبر 2020 | 10-31-2020

هل ترامب الرئيس الأمريكي الوحيد الذي تعرض للإصابة بجائحة ؟

هل ترامب الرئيس الأمريكي الوحيد الذي تعرض للإصابة بجائحة ؟
صحيفة وتين الإلكترونية 
أعلن ترامب عبر تويتر في وقت مبكر من يوم الجمعة أنه هو و زوجته قد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وأنهم بدأوا يعزلون أنفسهم.

وأظهرت أحدث الأرقام أنهم كانوا من بين 300 ألف أمريكي أصيبوا هذا الأسبوع بفيروس كورونا.

لكن هل ترامب هو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي تعرض للإصابة بجائحة ؟

في الحقيقة أن الرئيس الأمريكي السابق وودرو ويلسون كان في نفس الموقف قبل قرن من الزمان.

حيث تعرض للمرض في أبريل 1919 بينما كان في باريس يفاوض على نهاية الحرب العالمية الأولى عندها تدخلت زوجته إديث بسرعة للتأكد من أن أقل عدد ممكن من الناس يعرفون أن الرئيس كان مريضًا.

في لقاء صحفي لشبكة إن بي سي نيوز قال توماس شوارتز ، أستاذ التاريخ في جامعة فاندربيلت : "كانت زوجة ويلسون قادرة على إخفاء مرضه من خلال إنشاء حدث أو قضية حوله".

"لقد لمحوا إلى أن المرض ناتج عن إرهاق ، وهو أمر قد تصدقه الناس بسهولة حيث كان من المعروف أن ويلسون مدمن على العمل."

كما أن إديث ويلسون فعلت نفس الشيء بعد بضعة أشهر عندما أصيبت ويلسون بسكتة دماغية منهكة و تدخلت للمساعدة في إدارة البلاد في الأيام الأخيرة لرئاسة زوجها.

من المفارقة إيضاً أن الرئيس ويلسون قلل بشكل كبير من أهمية جائحة عام 1918 الذي أصاب ربع الأمريكيين ، كما فعل ترامب في بداية ظهور الجائحة "

قال الدكتور هوارد كوه ، الأستاذ بجامعة هارفارد والذي كان مساعد وزير الصحة والخدمات الإنسانية أثناء إدارة الرئيس باراك أوباما ، في رسالة بريد إلكتروني. "بعد قرن من الزمان ، وصل الوباء الأكثر دموية منذ ذلك الحين إلى أعتاب الرئيس ترامب. لسوء الحظ ، فإن التظاهر بعدم وجود جائحة لن يجعله كذلك ".

قال باري عن ويلسون في مقابلة مع صحيفة نيويوركر: "مثل ترامب إلى حد كبير ، لم يتسامح مع النقد من صديق أو عدو". "كل هذا يجعل صمت ويلسون التام بشأن الوباء أمرًا مفهومًا في سياق واحد فقط: لن يفعل شيئًا لإلهائه أو تشتيت الأمة عن المجهود الحربي."

وكانت " السي إن إن " وفقاً لمصادرها قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعاني من الحمى منذ صباح يوم الجمعة ولا تزال الحمى لا متوافقة مع وصف طبيب البيت الأبيض الذي وصف الأعراض بـ"الخفيفة" جراء إصابته بفيروس كورونا.

 0  0  11.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:49 الأحد 1 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )