• ×
الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 11-26-2020
محمد بن سليمان الأحيدب

لا حباري ولا أيباد

من يتهمونني بأنني أتصيد أخطاء وزير الصحة، أو وزارة الصحة يجهلون أو فات عليهم أنني أكاد أكون الكاتب الوحيد في كافة وسائل النشر سواء صحيفة ورقية أو إلكترونية أو في مواقع التواصل الاجتماعي الذي لم يكتب متهكما على هدية الأيباد للطفلة رهام الحكمي إطلاقا، ولو كنت فعلا أتصيد لكتبت مجلدا في هذا الموضوع عندما هب القاصي والداني للكتابة حوله، لكنني لا أرى أي مبرر للتهكم بأي تصرف أو سلوك اجتهادي حسن النوايا ليس فيه خطأ أو ضرر على أحد وهدية معالي وزير الصحة للمريضة رهام تدخل ضمن هذا السياق الحسن الذي يحتمل نفعا لا ضررا.
نفس الشيء ينطبق على مناقشة مجلس الشورى لموضوع فقس بيض الحبارى. فأنا لا أرى مبررا للتهكم به كونه يدخل ضمن مناقشة موضوع يتعلق بالبيئة أو الحياة الفطرية اشتمل على تقرير بهذا الخصوص ويمكن أن يصنف ضمن شمولية ودقة المراجعة والمناقشة.
وبالرغم من أنني أعشق الكتابة النقدية بأسلوب فكاهي والتي تسمى تجاوزا (ساخرة) وأمارسها في هذه الزاوية يوم الجمعة تحت عنوان (قالوا وقلنا) إلا أنني لا أرى جواز السخرية من السلوك العادي غير المضر أو المسيء و أؤيد وبقوة السخرية من الأخطاء والتناقضات، لذلك فقد استغربت التهكم الشديد بطرح موضوع بيض الحبارى وقارنته بأنشودة لبنانية (هالصيصان شو حلوين لو أداها البرلمان اللبناني مثلا عن الحبارى).
أجمل ما سمعت كتعليق منطقي على سبب تهكم مواقع التواصل الاجتماعي بقصة الشورى مع فقس بيض الحبارى هو ما قاله الزميل عقل الباهلي في برنامج (الأسبوع في ساعة) على قناة (روتانا خليجية) فقد برر هذا التهكم إلى كون الناس لم يجدوا من مجلس الشورى تبنيا لقضاياهم الهامة، فاستغربوا أن يناقش مثل هذا الموضوع الهامشي، في ظل غياب تام عن قضايا أهم و نصح الشورى بأن يتخذ موقفا مساندا ويسجل حضورا إيجابيا مع المواطنين في مواجهة بعض الجهات التنفيذية، وسيجد أن مناقشته لموضوع مثل بيض الحبارى أمرا عابرا مقبولا لا غرابة فيه.

عكاظ الإثنين 17/04/1435 هـ
17 فبراير 2014 م
العدد : 4628
 0  0  2.8K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

حقائق قد لا تعلمها عن الأسطورة مارادونا

حقائق قد لا تعلمها عن الأسطورة مارادونا

أصيب المشجعون في جميع أنحاء العالم بالحزن الشديد بسبب وفاة أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم ، كان دييغو أرماندو مارادونا شيئًا مميزًا ، وسيظل دائمًا مصدر إلهام لأشخاص كثيرين ولاأضياء لا تحصى من جم..

11-27-2020 | 0 | 1.3K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 23:58 الجمعة 27 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )