• ×
الإثنين 30 نوفمبر 2020 | 11-29-2020
أمجاد بن بصيص.
أمجاد بن بصيص.

رحلة في الإدارة

.
"عندما أقوم ببناء فريق فإنني أبحث دائماً عن أناس يحبون الفوز، وإذا لم أعثر على أي منهم فإنني أبحث عن أناس يكرهون الهزيمة (روس بروت)."

حالف كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود من هذه العبارة كلا الحسنيين الفوز ومن يكرهون الهزيمة.

ولأن كلية الإدارة تطمح دائماً برفع مستواها التعليمي وتطويره ، قررت البدء برحلة العمل على الاعتماد الأكاديمي الدولي(AACSB) وال(AACSB)-مؤسسة تهدف لتطوير كليات إدارة الأعمال ودعم التحسين المستمر للجودة في تعليم الإدارة - ولقد بدأت الكلية هذا العمل بروح الفريق وذلك بإشراك طلابها المنتسبين والخريجين منهم مع منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والقيادة الأكاديمية ، ففي عام ٢٠١٠ م بدأت بمراسلة المؤسسة وتطبيق المعايير وهي ٢١معيار أكاديمي والتي تشكل تحدي للأكاديميين لتحقيق التميز والتحسين المستمر مروراً ببقية الخطوات والتي استمرت لست سنوات حتى عام ٢٠١٦ م وخلال هذا العام زار فريق الاعتماد الدولي AACSB جامعة الملك سعود ، وقد أشادوا بما تحتويه من مرافق وبرامج تدعم الطلاب في شتى المجالات وماقدمته الجامعة لكلية الإدارة لتصل إلى هدفها كما أشادوا باحترافية منسوبيها وجودة البرامج الأكاديمية والمنعكسة في طلابها والممارسات الأكاديمية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال، وانبهروا أيضاً بمهارات طالبات وطلاب كلية الإدارة أثناء مقابلتهم ومن خلال مشاهدتهم لفعاليات الأندية الطلابية التي تتميز بها كلية إدارة الأعمال.

وفي مقابلة مع الأستاذة مي اليحيى ، مساعدة وكيلة الكلية للتطوير والجودة، ذكرت بأن حصولهم على الاعتماد الدولي هو إنجاز وطني واعتماد أكاديمي دولي لجميع برامج كلية إدارة الأعمال في مراحل البكالوريوس ، الماجستير، والدكتوراه حيث أنه ولله الحمد تم اعتماد جميع برامج الكلية من قبل الاعتماد الدولي AACSB. الجدير بالذكر أنّ ما يقارب 5% فقط من كليات إدارة الأعمال حول العالم حصلت على الاعتماد الدولي AACSB. كما و أبدى فريق الاعتماد الدولي الزائر إعجابه بالإمكانيات والممارسات الأكاديمية المتطورة لجامعة الملك سعود وتقدمها ، وقد سعينا للاعتماد الدولي AACSB كفريق عمل دؤوب لما فيه من فوائد عديدة خصوصاً لطلابنا الذين هم ثروتنا حيث تهدف برامج كلية إدارة الأعمال لتخريج الطلاب والطالبات بمهارات عالية في تخصصهم تخدم سوق العمل و لنهضة الوطن الغالي وتحقيقًا لرؤية 2030 ، وهناك العديد من الفوائد للاعتماد الدولي AACSB منها تسهيل قبول الخريجين في جامعات مرموقة لمتابعة دراسة الماجستير أو الدكتوراه ، إضافةً إلى حصول الخريجين على فرص وظيفية أفضل في الشركات العالمية في سوق العمل. كما نصحت الأستاذة مي الطلبة أن يكونوا مُعينين للمنظومة الأكاديمية والجامعة من خلال الاستفادة المثلى من مرافق الجامعة التعليمية ومصادر التعلم المختلفة والخدمات المقدمة والمشاركة في الأنشطة الطلابية والتطوع خدمةً للمجتمع والوطن فالجميع مسؤول عن تحقيق رسالة كلية إدارة الأعمال النابعة من رسالة جامعة الملك سعود والتي تهدف إلى خدمة المجتمع ودعم النهضة والتطوير.

بعد أن حصلت كلية الإدارة على الاعتماد الدولي AASCB والذي يدل على تطورها فإن الرحلة لا تنتهي هنا بل لازال أمام الكلية التحدي الأهم وهو الاستمرار والحفاظ على هذا التطور وهو ما تسعى له الكلية من خلال التحسين المستمر .

" افتح المجال أمام الآخرين وسوف يذهلك ما تراه من منجزاتهم"
غازي القصيبي -رحمه الله -.
بواسطة : أمجاد بن بصيص.
 0  0  5.9K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين في السعودية "تأميني"

مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين في السعودية "تأميني"

يصادف شهر نوفمبر لهذا العام تاريخ مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين الكتروني في المملكة العربية السعودية، في نوفمبر 2017م، وهي منصة ذات دور فعال في قطاع التأمين، تحظى باعتماد ودعم مباشر من مؤسس..

11-29-2020 | 0 | 1.2K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 الإثنين 30 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )