• ×
الأحد 29 نوفمبر 2020 | 11-28-2020
د.حافظ المدلج

حماية الشباب




ربما أكون أكثر كاتب سعودي طالب بتحويل "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" إلى "وزارة الشباب والرياضة"، وكنت أردد بأن هذا هو السبيل الذي تسير عليه أغلب الدول المتقدمة، كما أنه الطريقة الوحيدة التي تمكن صانع القرار المتعلق بأمور الشباب من عرض قضاياهم والدفاع عنها كل أسبوع في مجلس الوزراء، الذي يخلو من أي وزير يعنى بشكل مباشر بقضايا شباب الوطن، الذين يمثلون أكثر من ثلثي سكانه، كأكبر معدل للشباب على مستوى العالم.
وتزداد المطالبة اليوم، وقد أصبحنا نصعق كثيراً بأخبار انضمام شبابنا للتنظيمات الإرهابية في مختلف أنحاء العالم، فوجب علينا محاربة رموز هدم فكر الشباب السعودي الذين زيّنوا الإرهاب بغلاف الدين، وخديعة أن القتل والتفجير هو الطريق الأسرع لملاقاة الحور العين، في حين يعلم المضللون أنهم يرسلون شباب الوطن إلى النار وبئس المصير. ولذلك لم نسمع ولن نسمع أن أحد المضللين قد أرسل أبناءه للانضمام لتلك الجماعات الإرهابية التي شوّهت صورة الإسلام في كل مكان.
ليس جديداً أن نقول بأن عقول الشباب أرض خصبة تقبل البذور التي تزرع فيها فتنبت أفكاراً ومعتقدات يصعب اقتلاعها أو تغييرها، إذا ضربت جذورها في أعماق الفكر الشبابي، ولذلك فإن خطورة المضللين تحتاج إلى وقفة صارمة لا ترحم من غرّر بشبابنا فأوردهم موارد الشيطان والهلاك، ولن يهنأ لنا بال حتى تتم تنقية الأجواء من كل الملوثين الذين دفعوا بشبابنا إلى العراق وسوريا واليمن، وقبل ذلك إلى أفغانستان وغيرها ليصبحوا أداة في يد من لا يرحمهم، فيقدمهم كبش فداء مطوّق بالأحزمة الناسفة التي لا تستثني من ضحاياها المدنيين والأطفال والنساء، حتى أصبحت بلاد الإسلام والسلام منبعاً للإرهاب، وأصبح لزاماً علينا أن نتعاون لحماية الوطن والمواطن من المضللين العابثين بعقول شباب الوطن.

تغريدة tweet:
أثق بأن هناك قرارات قريبة ستوفر الحماية لشباب الوطن من كل العابثين بعقولهم مهما اختلفت الانتماءات والشعارات، ولعل أملي يتجدد بتحويل "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" إلى "وزارة الشباب والرياضة"، ليتمكن معالي الوزير من التواصل المباشر مع بقية الوزراء لتحقيق طموحات الشباب وحمايتهم من الفكر الضال أياً كان مصدره وهدفه، وعلى منصات الوعي نلتقي





الرياضية
تاريخ النشر:
2014-08-23 (All day)
 0  0  12.1K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين في السعودية "تأميني"

مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين في السعودية "تأميني"

يصادف شهر نوفمبر لهذا العام تاريخ مرور ثلاث سنوات على إطلاق أول منصة تأمين الكتروني في المملكة العربية السعودية، في نوفمبر 2017م، وهي منصة ذات دور فعال في قطاع التأمين، تحظى باعتماد ودعم مباشر من مؤسس..

11-29-2020 | 0 | 680
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:52 الأحد 29 نوفمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )