• ×
الأحد 6 ديسمبر 2020 | 12-05-2020
محمد بن سليمان الأحيدب

الطامة الكبرى يا «نزاهة»!!



في عصر الطيبين ذلك العصر الجميل كان البريد هو وسيلة التواصل والتوصيل الوحيدة، وكانت حال البريد آنذاك أفضل منها الآن بمراحل!!، وأكثر دقة!! وأضمن وصولا واستلاما!!، وأرخص تكلفة بفارق كبير جدا عنه اليوم!!، كان هذا هو الاختلاف بين بريد الأمس البعيد واليوم، أما التشابه والتطابق فهو في آلية التوصيل!!، فمازالت الطريقة والأسلوب كما هو منذ أربعين سنة!!، بطريقة (وصف لنا بيتك) أو ما هو أشهر معلم أو مطعم أو محطة بنزين أو أبو ريالين قريب من منزلك تقابلنا عنده!!.
قلنا إن من بين الفروق ضمان الوصول في الماضي البعيد، فكانت عبارة كبار السن آنذاك (خطك الكريم وصل)، والفرق اليوم هو عدم الوصول في عصر البريد السريع بكل شركاته ومؤسساته باهظة التكلفة!!، وأشهد الله أنني لا أمزح، فقد جربت إرسالياتها جميعا وخاصة الرسمية فهي لا تصل رغم الاتصال والتوصيف بمعلم ومحطة بنزين وديزل!!.
سبق أن كتبت عن معاناتي مع إرسالية سريعة وهامة مرسلة من جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي أرسلت عبر شركة بريد سريع مكلفة قبل أحد الاجتماعات بشهر ولم تصل إلا بعد الاجتماع بشهر وبشق الأنفس!!.
اليوم أستشهد باتصال مضى عليه أكثر من ثلاثة أشهر من شركة بريد سريع قالت إن لديها إرسالية مطبوعات من (نزاهة) ووصفت لهم المنزل وبعد أسبوع جاء اتصال من شخص آخر من نفس الشركة يريد الوصف ووصفت له، وفي كل مرة يقول الوصف واضح تصلك غدا، وأقسم بالله يا هيئة مكافحة الفساد أنها لم تصل ولم تعد تتصل، وأن خطك الكريم لم يصل!!.
المشكلة ليست في عدم وصول مطبوعات وأقلام (نزاهة) وضياع أموال صرفت على عقد الشركة وعلى المطبوعات والأقلام، المشكلة أن تسليم الجوازات ورخص القيادة وكثير من بطاقات الهوية الهامة سيتم عبر هذه الشركات المستهترة!!، وبالمناسبة فإن موظفيهم غير سعوديين!!، وهذه طامة كبرى!!.


عكاظ :
الأربعاء 25/09/1435 هـ
23 يوليو 2014 م
العدد : 4784
 0  0  5.4K

جديد المقالات

أعتدنا كمواطنين سعوديين على سماع الكثير من التهم و التلميحات التي تصفنا بأننا تكفيرين أو حتى...

خرجت الجماهير الغاضبة العام المنصرم ۔ تندد بارتفاع أسعار الوقود والكهرباء وفشل السياسات...

محمد سعد عبد اللطیف

ليس التفريق بين ما هو إعلام نزيه، و ما هو بروباغندا دعائية رخيصة بالأمر الهيّن، بل إن التفرقة...

لارا أحمد

اخترنا لك

تحظر سان فرانسيسكو تدخين التبغ في الأماكن المغلقة وتسمح بالماريجوانا

تحظر سان فرانسيسكو تدخين التبغ في الأماكن المغلقة وتسمح بالماريجوانا

صوّت مسؤولو مدينة سان فرانسيسكو هذا الأسبوع على حظر جميع أنواع التدخين داخل الشقق ، باستثناء تدخين الماريجوانا. وكان مجلس المشرفين في سان فرانسيسكو بنسبة 10-1 للموافقة على الخطوة يوم الثلاثاء. وذكر..

12-03-2020 | 0 | 1.9K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 00:26 الأحد 6 ديسمبر 2020.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة تصدر عن مؤسسة دال للنشر الإلكتروني ... جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )